كايرو ثرى ايه تعتزم على استثمار نحو 1.3 مليار جنيه في قطاع الدواجن

تعد شركة كايرو ثري اي واحد من أكبر الشركات المنتجة للدواجن المبردة والمجمدة في الأسواق، فهي تعتزم على استثمار نحو 1.3 مليار جنيه في إتمام مجموعة من المشروعات الجديدة وفقاً لعام 2024، وجاء هذا الأمر وفقاً لتصريحات الرئيس التنفيذي للشركة “علي الجميل”، ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة للقطاع الداجني “إبراهيم وجدي”.

استثمارات كايرو ثرى ايه

وما يجدر الإشارة إليه، هنا أن هذه الاستثمارات الجديدة قد تتوجه للعمل على إنشاء وتنفيذ مصنع مختص فقط في إتمام المنتجات المجمدة، وهذا على مساحة قد تقدر بحوالي 30 ألف متر مربع، حيث تكلفة هذا المصنع تقدر بنحو 800 مليون جنيه، فضلاً عن التوجه لإنشاء مزارع دواجن تسمين وذلك من أجل العمل على تلبية احتياجات السوق المصرية بقيمة استثمار قد يقدر بحوالي 200 مليون جنيه.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس مجلس الإدارة لشركة كايرو ثرى ايه أن هذه الاستثمارات التي سيتم العمل على توجيهها قد تقدر بنحو 10 ملايين دولار أي ما يعادل 310 ملايين جنيه، من أجل إتمام جميع مشروعات استصلاح الأراضي، والعمل على تصنيع زراعي لها.

توسع شركة كايرو ثرى ايه

ووفقاً لما سبق ذكره، أعلن نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة للقطاع الداجني، أن من مخططات الشركة لعام 2024 القادم، هو العمل على إبقاء حصتها السوقية بقطاع الدواجن المجمدة والمبردة كما هي التي تقدر بنحو 25% من السوق المصرية، ولكن تتطلع الشركة للعمل على تطوير وتنمية حصتها السوقية في قطاع مصنعات الدواجن لتصل إلى حوالي 10% بعد أن كانت قيمتها تقدر فقط بنحو 5%.

وفيما يتعلق بفرص تصدير الدواجن، أعلن وجدي أن الدواجن المصرية تحظي بسوق ضعيف جداً الفترة الحالية، بفعل المنافسة الشرسة مع الدواجن البرازيلية والتركية، ولكن الفرص المهيأة للتصدير الفترة الحالية، هي قطاع أمهات الدواجن، مشدداً على نجاح شركة كايرو ثرى ايه في فتح أسواق جديدة في كل من الكاميرون وموزمبيق وليبيا بتصدير نحو 0.5% من معدل إنتاجها سنوياً.

المدينة الداجنة

وفيما يتعلق بتنمية وتطوير المدينة الداجنة، أعلن “وجدي” أن كايرو ثرى ايه في صدد التوسع في افتتاح مصنع الأعلاف باستثمار قد يصل إلى حوالي 500 مليون جنيه، وبطاقة إنتاجية قد تصل إلى نحو 200 ألف طن تقريباً خلال الشهر المقبل.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …