عقود الصويا تغلق على ارتفاع بعد انخفاض مستوياتها في أسبوعين

في نهاية تداولات الأسبوع، حققت أسعار الصويا ارتفاع ملحوظ، بعد أن وصلت إلى أقل مستويات لها خلال أسبوعين تقريباً، وذلك بفعل ظروف الطقس السيء في البرازيل، والذي كان سبب في انخفاض مستويات وتقديرات محصول فول الصويا خلال الفترة الماضية.

وفي سياق متصل، قامت رابوبنك يوم الخميس الماضي بإصدار توقعاتها للموسم القادم 2023/2024، والذي تراجعت لتصل إلى حوالي 158 مليون متري، بعد أن كانت تبلغ نحو 163 مليون متري، ولكن سقوط الأمطار كان له دور واضح في الحد من تلف المحاصيل الزراعية في مناطق المحاصيل المتواجدة في المناطق الشمالية والوسطى.

المحاصيل وسقوط الأمطار

وفي ضوء التقارير التي سبق إصدارها من قبل الحكومة وبورصة الحبوب الرئيسية أن الأمطار لها دور فعال في إنتاج الحبوب في الأرجنتين، والتي تعد واحدة من أهم مصادر الحبوب الموجودة على الإطلاق.

وفي سياق متصل، شدد محلل شركة StoneX أن إنتاج فول الصويا قد تضاعف بشكل كبير في الأرجنتين، حيث سجل نحو 50 مليون طن تقريباً، ومن المحتمل أن يزداد حجم الإنتاج في كل من باراغواي وأوروغواي أيضاً، مؤكدا أن هؤلاء الدول قادرة بشكل كبير على تعويض كافة الخسائر التي قد تعرضت لها أغلب البلاد في محصول فول الصويا بفعل مشاكل الإنتاج المتواجدة في البرازيل.

وبعد أن قدمت البرازيل منافسة شرسة مع المصدرين الأمريكيين، لأنه تقوم بشحن كل من فول الصويا والذرة الصفراء إلى الصين بكميات أكبر من الولايات المتحدة الأمريكية، وتعد هذه الفترة التي تشهد فيها الحصاد الأمريكي عادة بفعل اندفاع في الصادرات.

عقود فول الصويا الآجلة

وقد شهدت عقود فول الصويا الآجلة في بورصة شيكاغو ارتفاع بمعدل نحو 9 دولارات للبوشل الواحد في عام 2020، حتى وصل هذا الارتفاع إلى نحو 17.84 دولار في يونيو 2022، ولكن هذه النسبة قد تراجعت بمعدل 15%، وفي صدد الوصول إلى أكبر انخفاض لها منذ عام 2018.

كما أعلن التجار إن المضاربين يراهنون بشكل عام على ارتفاع أسعار فول الصويا، ‏لكن صناديق السلع كانت بائعة صافية للعقود الآجلة على بورصة شيكاغو يوم ‏الخميس.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …

يلزم اتباع مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك أتباعها أثناء تغذية الحيوان، حيث يلزم أن تكون التغذية متوازنة على مدار العام …