تنمية الخدمات البيطرية في مكة المكرمة

توجه فريق من منظمة العالمية للصحة الحيوانية لزيارة فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في مدينة مكة المكرمة، فقد اجتمع مدير عام الفرع المتواجد في المنطقة العامة المهندس “ماجد الخليف” مع الفريق القادم من المنظمة من أجل البحث في كافة الشؤون التي تتعلق بالصحة الحيوانية، والمناقشة أيضاً في آلية تقديم الخدمات البيطرية لجميع المستفيدين من الثروة الحيوانية في المنطقة.

مركز وقاء

وقد رافق هذه الزيارة مدير مركز وقاء ومدير إدارة الصحة الحيوانية التابعة لمركز وقاء في منطقة مكة المكرمة، وقد قام بتقييم كافة الخدمات البيطرية، كما قدم تقرير عن كافة الخدمات التي تقدم في هذا المركز.

وفي سياق متصل، أعلن المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” في مكة المكرمة عن موعد برنامج الدعم الفني المقدم لجميع الرواد في القطاع الخاص، في كافة مجالات التحصين للحيوانات وتطهير كافة مواقع الثروة الحيوانية، فضلاً عن مكافحة والقضاء على النوافل الحشرية المنتشرة في البلاد، وذلك عن طريق مساعدة عدد من ممثلي الشركات والمؤسسات في المنطقة.

جهود مركز وقاء

وقد سلط المركز الضوء في البرنامج الذي يتعلق بالجهود المبذولة من أجل وقاية الحيوانات من كافة الأمراض ومكافحتها والقضاء عليها، وذلك من خلال الدور الذي نعتمد عليه في تشكيل التحصينات، فضلاً عن معرفة الطرق الصحيحة من أجل تحديد خطوة كيفية التعامل مع مواقع الثروات الحيوانية من أجل تطهيرها.

بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أبرز وأهم الآليات وكذلك كافة الأدوات المستخدمة في التخلص على نواقل الأمراض، بالإضافة إلى الجهود المبذولة للعمل على تحقيق استدامة آمنة لحماية الصحة الحيوانية ووقايتها من مخاطر الأمراض والأوبئة.

أهداف الحملة في مركز وقاء

وفي الواقع، يهدف مركز وقاء من خلال برنامج الدعم الفني المقدم لجميع رواد مركز وقاء من القطاع الخاص، لتقديم كافة الدعم لكل الشركات سواء كانت فنياً أو غير فنية، بالإضافة إلى تأهيله من أجل تقديم مجموعة من الخدمات المميزة.

فضلاً عن الخدمات التي تقدم سيتم العمل على المشاركة في تبادل الخبرات المهنية، مع بذل مجموعة من الجهود من أجل تحقيق السعي للوصول في النهاية إلى تحقيق جودة من خلال تحقيق كافة أعمال الوقاية والمكافحة، وإبراز الفرص المتاحة للقطاع الخاص لتعزيز دور المركز في حماية القطاع الزراعي والحيواني واستدامة الأمن الغذائي.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين الملحوظ ما بين التراجع والاستقرار، فخلال اليومين الماضيين تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، …

تشهد أسعار اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة اليوم الأحد استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على اللحوم الحمراء، وباعتبار …