بيطري الدقهلية تواصل الحملة القومية الثالثة للتحصين بعد تحصين نحو 106 ألف رأس

تستمر مديريات الطب البيطري في عمليات التحصين حتى الآن في ضوء فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، وتستمر في فعاليات التحصين بعد نجاح الحملتين السابقتين التي تمت الأولى في شهر 4 والثانية في شهر 7، وتعد هذه الحملة الأخيرة في العام الجاري.

ومع بداية العام المقبل، من المتوقع أن تواصل مديريات الطب البيطري فعاليات التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، لتأمين الماشية من الأمراض العابرة والمستوطنة في المحافظات.

وفي سياق متصل، قال الدكتور السيد الحسنين مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الدقهلية في تصريحات خاصة إن فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين مازالت مستمرة حتى الآن في المحافظة، فقد تم تحصين حتى الآن نحو 106 ألف و 362 رأس من إجمالى رؤوس الماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز المتواجدة في المحافظة.

فعاليات الحملة

ومن جانبه، أعرب أن الحملة القومية الثالثة تتم بالتنسيق بين لجان التحصين والمربين فقد شكلت المديرية مجموعة من لجان التحصين التي تجوب كافة أرجاء المحافظة، حيث تذهب الحملة حتى باب البيت من أجل إتمام فعاليات التحصين، فضلاً عن وجود مجموعة من لجان التحصين الثابتة في مديريات الطب البيطري، وهذا من أجل تحصين العدد المستهدف كله من رؤوس الماشية.

واستكمل مدير مديرية الطب البيطري في الدقهلية أنه يتم العمل على التنسيق مع 21 مديرية من الإدارات التابعة لمديرية الطب البيطري، التي تستهدف كافة العزب والوحدات المحلية التي تتواجد على مستوى المحافظة.

بالإضافة إلى هذه الجهود، يتم العمل على إعداد مجموعة من الندوات الإرشادية بالتعاون مع لجان الإرشاد التابعة لمديرية الطب البيطري من أجل تكثيف الجهود للتوعية بأهمية الحملة القومية الثالثة للتحصين، فضلاً عن المحافظة على الثروة الحيوانية في البلاد بعد أن تعرضت الفترة الماضية إلى ارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيها.

ولم تقتصر جهود المديرية على إتمام فعاليات التحصين  فقط، بل إنه يتم العمل على التفتيش باستمرار على الأسواق، من أجل المراقبة وضبط السوق، ومصادرة كافة اللحوم الفاسدة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، فضلاً عن المراقبة على سوق الأدوية البيطرية.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يتمتع البط الفرنسي بجماليات وخصائص مميزة تجعله حاضرًا في حدائق المنازل والمزارع، ومن خلال بوابة بيطري توداي سنوضح بعض المعلومات حول تربية …

صرح مدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين المهندس “محمود العوران” إن جميع مربي الثروة الحيوانية يتعرضون لخسائر متلاحقة في المملكة الأردنية خاصة للمربين …

شهدت أسعار لحوم النعام ركود ملحوظ بعد عيد الأضحى المبارك، حيث شهد السوق ركود ملحوظ وقد نتج نتيجة موسم عيد الأضحى حيث …

أصدر قطاع الإرشاد الزراعي التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بقيادة الدكتور علاء عزوز نشرا توصيات لمزارعي فول الصويا اللازم اتباعها من أجل …