نقابة البيطريين… ما هي مهام موزع الكتاكيت

كتبت\ ندى ر شدي

على هامش فعاليات المؤتمر الأول لحماية وتأمين منتجي الدواجن تحت “شعار صنع في مصر”، الذي نظمته أورييل برودكشن المالكة للعلامة التجارية بيطري توداي للمناقشة حول العقبات التي تواجه منتجي الدواجن، ووضع آليات للتغلب عليها.

تم إدارة جلسة حوارية ساخنة من قبل المهندس خالد عبد الصبور الرئيس التنفيذي لشركة أورييل برودكشن، مع محمد العناني أحد موزعي الكتاكيت، وقد تم التطرق للمناقشة من قبل الدكتور شيرين زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء والنقابة العامة للأطباء البيطريين.

وفي ضوء عرض “العناني” مهام موزعي الكتاكيت طالبت ذكي بالعمل على إقناعها بدوره باعتبار أنها تري أن دوره غير هام تماماً، باعتبار ان المربى يمكنه أن يتواصل مباشرةً مع شركة الدواجن للحصول على الكتاكيت بمشاهدة جودة ممتازة.

وقد دافع “عبدالصبور” عن دور موزع الكتاكيت، قائلا إن السوق له كلمة حيث اعترف بمهنة موزع الكتاكيت.

بينما سرد “العناني” دور موزع الكتاكيت موضحاً أنه حلقة وصل ما بين مربي الأمهات ومربي التسمين، حيث يعقد الإتفاق بين الطرفين.

وعلى الرغم من تبرير موزع الكتاكيت دوره إلا أنه لم يقنع عدد كبير من الحاضرين، لذا تطرق “عبدالصبور”، إلى الدفاع عن دور موزع الكتاكيت مضيفاً أن هناك أعراف وأصول بين العاملين في القطاعات، حيث قطاع الدواجن على الرغم من العشوائية المنتظمة إلا أنه يمتلك أصول داخلية، تكتشفها لإيجاد آليات للحفاظ على العاملين في الصناعة لكي تكون منتجة، أي أن موزع الكتكوت يتحرى الدقة من الشركات، كما أنه يكون ترمومتر لشركات الأمهات لقياس مشاكل السوق، وبهذا يكون نائب عن مربي التسمين الذي يخشى التعامل مع قطاع الشركات بشكل مباشر، وهم الفئة الأكبر. وهذا هو الهدف من المؤتمر الرئيسي وهو القضاء على العشوائية حتى لو كانت منتظمة.

عشوائية صناعة الدواجن 

وفي سياق متصل، أوضح “عبد الصبور” أن أحد عشوائية الصناعة هي “كلمة مطاطة” وهي كونها سوق مفتوح، و الهدف من هذا المؤتمر هو المحافظة على دور كل مهنة في السوق.

ونصح العناني في الأخير موزع الكتاكيت بأن يكون على دراية بكل تفاصيل منتج الشركة، حتى يتمكن لتقديم منتج آمن للمربين.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق العبور الجملة للأسماك، حققت أسعار الأسماك بكل أنواعها استقراراً ملحوظاً في الأسواق، بالتزامن …

حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف معدلات التخزين بالتزامن مع إجازة العيد المبارك، فقد استقرت أسعار الذرة …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار الدواجن تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الساسو بمعدل 6 جنيهات في …