ميناء دمياط يستقبل اليوم 4500 طن ذرة و 2200 كسب عباد

تحقق أسعار خامات الاعلاف تباين ملحوظ خلال الساعات الماضية، فبعد أن تعرضت إلى ارتفاعات الفترة الأخيرة، بدأت الأسعار في الاستقرار مرة أخرى اليوم، وعلى الرغم من استمرار الإفراجات الجمركية التي تتم في ميناء دمياط بشكل يومي إلا أنها لا تكفي لتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا.

والجدير بالذكر، أن خامات الأعلاف تتوافر في الأسواق خاصة  الذرة الصفراء وفول الصويا وهم من أهم المواد المستخدمة في صناعة العلائق.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 10 سفينة، بينما غادر الميناء نحو 14 سفينة، وبهذا يكون إجمالي عدد السفن في الميناء نحو 34 سفينة.

حجم الواردات من البضائع العامة

وقد بلغ إجمالي الواردات من البضائع العامة في الميناء نحو 32833 طن، والتي تتوزع ما بين 4500 طن من الذرة، وحوالي 11051 طن من القمح، ونحو 2200 طن كسب عباد، واستقبل نحو 1433 طن من البضائع المتنوعة.

وعلى الجانب الآخر، قد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 27139 طن من البضائع العامة.

حركة الحاويات 

وقد بلغت حركة الصادرات من الحاويات نحو 1155 حاوية مكافئة، وعدد الحاويات الواردة قد وصلت إلى حوالي 582 حاوية مكافئة، بينما سجلت الحاويات الترانزيت ما يصل إلى حوالي 1397 حاوية مكافئة، فقد وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 147550 طن، بينما رصيد صومعة الحبوب والغلال بالقطاع الخاص بالميناء نحو 312317 طن، بينما بلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 5283 شاحنة.

ارتفاع الأسعار

وعلى الرغم من استمرار الإفراجات الجمركية التي تتم يومياً، ووفرة المعروض من الذرة الصفراء وفول الصويا في الأسواق، إلا أن الأسعار مرتفعة بفعل ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء، فضلاً عن ارتفاع أسعار الشحن بفعل التصعيد في الشرق الأوسط، التي ألقت بظلالها السلبية على أسعار الخامات في جميع دول العالم، ولكن تأثر السوق المحلي بشكل أكبر بفعل ضعف قيمة العملة المحلية، وارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة