ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 9703 طن من الذرة

حققت أسعار خامات الأعلاف ارتفاع جديد اليوم بشكل مفاجئ، فحتى أمس كانت أسعار الخامات تحقق الانخفاض، ولكن اليوم ارتفعت بقيمة تتراوح ما بين 400 إلى 500 جنيها.

حيث ارتفعت أسعار الذرة الصفراء بكل أنواعها اليوم بمعدل 400 جنيها في الطن الواحد، بينما ارتفعت أسعار الصويا بمعدل 500 جنيها في الطن الواحد، وهناك توقعات بارتفاع أسعار خامات الأعلاف خلال الأيام المقبلة، نظراً لتخوف التجار من احتمالية تخفيض قيمة الجنيه المصري.

وعلى الرغم من استمرار الإفراجات الجمركية إلا أن حجم المواد التي يتم الإفراج عنها  ضعيفة جداً في الأسواق، لذا تبذل وزارة الزراعة الجهود للتنسيق مع البنك المركزي لتوفير العملة الدولارية لتلبية احتياجات القطاع.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 19 سفينة، بينما غادر الميناء نحو 14 سفينة، في حين أن إجمالى عدد السفن الموجودة في الميناء تسجل 41 سفينة.

وبهذا يكون إجمالي حجم الواردات من البضائع العامة نحو 53504 طن، ومن ضمن البضائع العامة التي تم الإفراج عنها هي الذرة، فتم الإفراج عن 9703 طن من الذرة الصفراء، وعلى الرغم من استمرار الإفراجات الجمركية إلا أن أسعار الذرة ارتفعت اليوم في الأسواق بمعدل ملحوظ.

وقد تم الإفراج عن 12770 طن من القمح، وهذا في ضوء اهتمام الدولة لتعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح في الأسواق، وعدد من البضائع الأخرى.

بينما على الجانب الآخر، قد قام ميناء دمياط بتصدير ما يصل إلى 400 طن علف، وعدد من السلع الأخرى.

وبهذا يكون إجمالي حركة الصادرات من الحاويات نحو 308 حاوية مكافئة، بينما عدد الحاويات الواردة بلغت نحو 337 حاوية مكافئة، بينما إجمالي حاويات الترانزيت سجلت نحو 3388 حاوية مكافئة.

حتى وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 136680 طن، بينما رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع الخاص بالميناء نحو 337364 طن، بينما وصلت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 5281 شاحنة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة