ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 9600 طن ذرة و 70 طن فول صويا

يواصل ميناء دمياط استقبال شحنات من خامات الأعلاف سواء كانت من الذرة أو فول الصويا، وعلى الرغم من قلة هذه الإفراجات إلا أنها قد تساهم ولو بنسبة قليلة في استقرار السوق.

كما شهدت خامات الأعلاف ارتفاعاً ملحوظاً اليوم الإثنين في الأسواق، فقد ارتفعت أسعار الذرة اليوم بمعدل 100 جنيها في الطن الواحد، بعد أن شهدت مجموعة من الارتفاعات خلال الفترة الماضية.

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة، فقد استقبل نحو عدد 9 سفن، بينما غادر الميناء حوالي 17 سفينة، وبهذا يكون إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 34 سفينة.

حركة الواردات من البضائع العامة

فقد بلغت عدد الواردات من البضائع العامة نحو 48834 طن، والتي تتوزع ما بين 13500 طن من القمح، وهذا من أجل تعزيز المخزون الاستراتيجي للقمح، ودعم كميات القمح في الأسواق، كما تم الإفراج عن 9600 طن من الذرة، وعلى الرغم من هذه الإفراجات التي تمثل كمية ضعيفة جداً، إلا أن الأسعار لا تزال ترتفع، وتم الإفراج عن حوالي 70 طن من فول الصويا، وحوالي 1920 طن من خشب الزان، وقد تم الإفراج عن 5280 طن من البضائع العامة.

حركة الصادرات والواردات من الحاويات المكافئة

وبهذا قد بلغت حركة الصادر من الحاويات نحو 351 حاوية مكافئة، كما بلغت عدد الواردات من الحاويات المكافئة نحو 126 حاوية مكافئة، بينما بلغ إجمالي الحاويات الترانزيت نحو 2689 حاوية مكافئة.

فقد سجل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح حوالى 147511 طن، بينما رصيده في صومعة الحبوب والغلال للقطاع الخاص بالميناء سجل نحو 319146 طن، فقد بلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا إلى الميناء نحو 5436 شاحنة.

وعلى الرغم من استمرار الإفراجات الجمركية إلا أن المعدل يعد ضعيف للغاية، ولا يتم الاعتماد عليه في إنقاذ صناعة الدواجن، حيث تحتاج الصناعة يومياً إلى كميات أكبر من هذه لكي تسد احتياجات السوق، حيث أنه يتم الاعتماد على استيراد نحو 75% من فول الصويا، وحوالي 80% من الذرة الصفراء.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

انتشر الذعر في عدد من الدول عقب إعلان الدولة البرازيلية مرض الطاعون في الدواجن، والمعروف باسم النيوكاسل في البرازيل، إلا أنه قد …

حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاعات ملحوظة في نهاية الجلسة أمس الأربعاء في بورصة شيكاغو للحبوب بعد تباين أداء السلعة الزراعية، ولكن …

يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف لتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، ولكن قد شهدت الأسعار ارتفاعات ملحوظة، فقد …

قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر تحريك أسعار البنزين بأنواعه وكذلك السولار بداية من اليوم الخميس بعد أن نظرت في الوضع …