ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 6995 طن من الذرة و 3691 رأس ماشية

كتبت\ ندى رشدي

تواصل أسعار خامات الاعلاف الاستقرار اليوم السبت في الأسواق، بالتزامن مع زيادة الإفراجات الجمركية التي تتم بفعل التنسيق بين وزارة الزراعة والبنك المركزي لتوفير العملة الدولارية، للمساهمة في استقرار أسعار خامات الأعلاف وبالتالي تحقيق الأمان لصناعة الدواجن.

وفي الواقع، تواصل أسعار فول الصويا التراجع حيث تراجعت خلال 3 أيام بمعدل 2 ألف جنيها لتكسر حاجز ال 30 ألف مرة أخرى، وكذلك الاستمرار في الافراج عن الذرة له دور في هدوء الأسعار مرة أخرى في الأسواق.

حجم الصادرات والواردات

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها وتعامل معها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث تعامل مع 45 سفينة على الأقل.

وقد بلغت حركة الواردات من البضائع العامة بالميناء نحو 38191 طن، والتي تتوزع ما بين 6995 طن من الذرة، وفي الواقع يواصل الميناء الإفراجات عن الذرة الصفراء منذ اسبوعين تقريبا وحتى الآن في الأسواق، كما تم الإفراج عن 3691 طن من رؤوس الماشية “عجول التسمين”، بإجمالي وزن قد يسجل نحو 1234 طن، وفي حقيقة الأمر قد يتعرض قطاع اللحوم إلى عدد كبير من التحديات، لذا تقوم الوزارة بزيادة الإفراجات الجمركية عن اللحوم للمساهمة في وفرتها في الأسواق.

وتم الإفراج عن ما يصل إلى 8312 طن من القمح، وحوالي 150 طن من المولاس، وعلى الجانب الآخر، قد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 500 طن من علف البنجر.

حركة الحاويات الصادرة والواردة

في ضوء زيادة الإفراجات الجمركية، قد بلغت حركة الصادرات من الحاويات نحو 369 حاوية مكافئة، وعدد الحاويات الواردة قد سجلت نحو 167 حاوية مكافئة، وبهذا يكون إجمالي الحاويات الترانزيت قد سجلت نحو 343640 حاوية مكافئة.

وقد بلغ رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 126986 طن، بينما بلغ رصيده من في مخازن القطاع الخاص بالميناء نحو 343640 طن، بينما حركة الشاحنات دخولا وخروجا قد سجلت نحو 3219 شاحنة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة