ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 1750 طن فول صويا و 8065 طن ذرة

كتبت /ندى رشدي

تستمر الإفراجات الجمركية في ميناء دمياط، بالتنسيق بين البنك المركزي ووزارة الزراعة، للعمل على توفير العملة الدولارية للمساهمة في توفير خامات الأعلاف في الأسواق التي تساعد على حماية صناعة الدواجن في مصر، في ضوء الأزمة التي تواجه المربين.

وفي الواقع، بدأت أسعار خامات الأعلاف تحقق تراجع ملحوظ خلال الأيام الماضية، حيث تراجعت أسعار الصويا خلال اليومين الماضيين بمعدل 2 ألف جنيها، بينما أسعار الذرة استقرت بعد آخر تراجع قد شهدته الفترة الماضية، ولكن ما يخالف الوضع الراهن في السوق هي أسعار الردة التي تأخذ منحنى الارتفاع، حيث بلغ معدل الارتفاع اليوم نحو 200 جنيها، وخلال يومين نجد أنها ارتفعت بمعدل 500 جنيها.

ولكن دعنا نتعرف على الكميات التي أفرج عنها ميناء دمياط اليوم.

الإفراجات الجمركية

وفي ذات السياق، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 11 سفينة، بينما غادر الميناء حوالي 14 سفينة، ووصلت عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 34 سفينة.

وبلغت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 37881 طن، والتي تتوزع ما بين 1750 طن من الصويا، وبالفعل على الرغم من الكميات القليلة التي يتم الإفراج عنها إلا أنها تساعد في استقرار السوق نسبياً، كما تم استقبال نحو 8065 طن من الذرة.

ولم تقتصر الإفراجات الجمركية عند هذا الحد، بل إنه تم الإفراج عن 3262 رأس ماشية “عجول تسمين” بوزن قد يصل إلى نحو 1378 طن، وعلى الرغم من وفرة اللحوم الحمراء والماشية في الأسواق إلا أن الأسعار تواصل الارتفاع بشكل كبير.

كما تم الإفراج عن 10631 طن من القمح، وفي الواقع تعمل مصر على تخزين أكبر قدر من القمح لتأمين المخزون الاستراتيجي، وتلبية احتياجات المواطنين، وفي ضوء حلول الدولة لتوفير زيت الطعام، تم الإفراج عن 3400 طن.

وبهذا نجد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء سجل نحو 129919 طن من القمح، بينما رصيده في القطاع الخاص بالميناء قد سجل نحو 347661 طن.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق الاستقرار اليوم الخميس في آخر أيام عطلة عيد الأضحى الرسمية للبنوك المصرية الحكومية والخاصة، ليستقر الدولار …

مع العودة من إجازة عيد الاضحى المبارك، حققت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً في الأسواق، حيث استقرت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية …

تواصل أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم الخميس، نظراً لاستمرار المصانع والشركات في عطلة عيد الأضحى فمن المفترض أن تستمر العطلة …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة …