مع قرب موسم رمضان.. زيادة الإقبال على شراء البط

ارتفعت أسعار البط حتى وصلت إلى الذروة اليوم الثلاثاء في الأسواق، ولم يكن هذا الارتفاع وليد اليوم، ولكنه ناجم عن مجموعة من التغيرات التي حدثت في الأسواق الفترة الأخيرة، فقد وصلت الأسعار إلى الذروة بفعل إقبال المربين والمواطنين على التسكين بشكل كبير، ولكن دعنا نوضح لك نبذة مختصرة عن التغيرات التي حدثت ومازالت تحدث في السوق حتى الآن.

وفي سياق متصل، قال أحمد عكر أحد مربي البط في محافظة الغربية في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار البط وصلت إلى ذروتها، بفعل نقص إنتاجية الأمهات في السوق، ومن المتوقع استمرار الارتفاع حتى شهر رمضان المبارك، باعتبار أنه موسم المصريين.

أسعار البط

وفي ذات الصدد، أشار إلى أسعار البط التي بلغت ارتفاعات مبالغ فيه، فقد تراوحت أسعار البط المولر ما بين 51 و 52 جنيها، بينما البط الفرنساوي تراوح ما بين 33 و 34 جنيها، في حين أن أسعار المسكوفي قد حقق 55 جنيها، إما أسعار البط البكيني سجل 40 جنيها.

وبما أن الأسعار في طبيعتها مرتفعة، ووصلت إلى ذروة الارتفاع الفترة الحالية، فمن المتوقع استمرار الارتفاع، ولكن لا ترتفع زيادة عن ذلك، باعتبار أن المزارع والمربين لن يقبلوا أي ارتفاع يحدث في السوق.

حالة سوق البط

وأشار “عكر” إلى الحالة الراهنة لسوق البط، حيث أن المعروض من البط في الأسواق ليس بكبير، بفعل تناقص الإنتاجية الناتجة عن انتشار الأمراض والأوبئة في العنابر، وخاصة مرض إنفلونزا الطيور الذي دمر جزء كبير من العنابر الفترة الحالية، وهذا هو المتوقع أن يحدث، لأنه يتكرر بمعدل سنوي، وعلى الرغم من دخول عدد كبير من الأمهات في السوق إلا أن الإنتاجية لم تظهر بعد.

وفي حالة معاكسة لضعف الانتاجية الفترة الحالية، أكد على أن الإقبال على التسكين كبير جداً ومبالغ فيه، وذلك بسبب قرب موسم رمضان الذي يقبل فيه المربين على التسكين لإخراج البط في هذا الموسم، لذا توقع استمرار الأسعار، ومن الصعب تراجع الأسعار عن ما هي متواجدة في السوق.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق العبور الجملة للأسماك، حققت أسعار الأسماك بكل أنواعها استقراراً ملحوظاً في الأسواق، بالتزامن …

حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف معدلات التخزين بالتزامن مع إجازة العيد المبارك، فقد استقرت أسعار الذرة …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار الدواجن تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الساسو بمعدل 6 جنيهات في …