معرض عمان للزراعة والثروة السمكية توضح أحدث الإبتكارات في القطاع

على هامش فعاليات انطلاق مؤتمر عمان للزراعة والثروة السمكية والمنتجات الغذائية بمشاركة مجموعة من الشركات المحلية والشركات العالمية التي تسجل نحو 130 شركة من دول مختلفة حول العالم، والذي من المفترض أن يستمر حتى يوم 6 ديسمبر الجاري.

معرض عمان للزراعة والثروة السمكية

أوضح مدير عام التسويق الزراعي والسمكية بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه “مسعود بن سليمان”، أن الهدف الأول والرئيسي المعرض أنه يتم العمل على توضيح أهم التقنيات الحديثة التي من المفترض قد توصل إليها العلم الحديث في مجال قطاعات الأمن الغذائي المختلفة، حيث هناك مجموعة من الشركات التي تعمل على عرض أبرز منتجاتها من الآلات في قطاع التصنيع وقطاعات الأمن الغذائي والمعدات التي تعزز استدامة القطاع.

أهمية المعرض 

ومن جانبه، أعرب أن المعرض واحد من أهم الفرص المتاحة التي تقوم بالعمل على ربط كافة الشركات الأجنبية التي تملك أحدث الابتكارات لجلبها ونقل المعرفة و استفادة المزارعين والمختصين منها، ولم يقتصر أهميته على هذا الأمر بل أنه يعد فرصة رائعة لإقامة العديد من الشراكات الفعالة مع الشركات المحلية والدولية الرائدة في القطاع، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة من أجل التواصل مع أصحاب المصلحة الرئيسيين وصناع القرار في القطاع الزراعي والسمكي والغذائي والأنشطة والصناعات ذات الصلة، كما يعد منصة مثالية لعقد الاتفاقيات التجارية بين المستوردين والمصدرين.

ولكن قد اهتم هذا المعرض بشكل كبير على القطاع الزراعي والسمكي، وكذلك المزارع السمكية وكل منتجاتها وجميع الآلات والمعدات الزراعية، فضلاً عن الاهتمام بتوفير كافة مستلزمات مزارع الدواجن والخضروات والفواكه العضوية.

ولم يقتصر اهتمامات المعرض على هذا الأمر، بل إنه سلط الضوء على دور المطاحن والمنتجات الناتجة منه، وكذلك المنتجات الخاصة بالدواجن والأعلاف الحيوانية والأسمدة، ومحسنات التربة، ومنتجات النحل والمواشي والدواجن الحية، إلى جانب طرق الري الحديثة والبيوت المحمية ومستلزماتها والحلول .

وفي ضوء المشاركة، نجد أنه يتواجد نصيب كبير للمشاركة من قبل الشركات المحلية حيث دخلت من خلال عرض أحدث منتجاتها ومعداتها في قطاعات الأغذية والزراعة ومصايد الأسماك، حيث تتم هذه الفعاليات لتنمية قطاع الثروة الحيوانية والسمكية في عمان

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة