مركز وقاء يبذل جهودا لحماية الثروة الحيوانية في مكة المكرمة

أعلن المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” في مكة المكرمة عن موعد برنامج الدعم الفني المقدم لجميع الرواد في القطاع الخاص، في كافة مجالات التحصين للحيوانات وتطهير كافة مواقع الثروة الحيوانية، فضلاً عن مكافحة والقضاء على النوافل الحشرية المنتشرة في البلاد، وذلك عن طريق مساعدة عدد من ممثلي الشركات والمؤسسات في المنطقة.

جهود مركز وقاء

وقد سلط المركز الضوء في البرنامج الذي يتعلق بالجهود المبذولة من أجل وقاية الحيوانات من كافة الأمراض ومكافحتها والقضاء عليها، وذلك من خلال الدور الذي نعتمد عليه في تشكيل التحصينات، فضلاً عن معرفة الطرق الصحيحة من أجل تحديد خطوة كيفية التعامل مع مواقع الثروات الحيوانية من أجل تطهيرها.

بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أبرز وأهم الآليات وكذلك كافة الأدوات المستخدمة في التخلص على نواقل الأمراض، بالإضافة إلى الجهود المبذولة للعمل على تحقيق استدامة آمنة لحماية الصحة الحيوانية ووقايتها من مخاطر الأمراض والأوبئة.

أهداف الحملة في مركز وقاء

وفي الواقع، يهدف مركز وقاء من خلال برنامج الدعم الفني المقدم لجميع رواد مركز وقاء من القطاع الخاص، لتقديم كافة الدعم لكل الشركات سواء كانت فنياً أو غير فنية، بالإضافة إلى تأهيله من أجل تقديم مجموعة من الخدمات المميزة.

فضلاً عن الخدمات التي تقدم سيتم العمل على المشاركة في تبادل الخبرات المهنية، مع بذل مجموعة من الجهود من أجل تحقيق السعي للوصول في النهاية إلى تحقيق جودة من خلال تحقيق كافة أعمال الوقاية والمكافحة، وإبراز الفرص المتاحة للقطاع الخاص لتعزيز دور المركز في حماية القطاع الزراعي والحيواني واستدامة الأمن الغذائي.

ندوات سابقة

وخلال الأسبوع الماضي، قد قام المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء”، على تنظيم واحدة من أهم الندوات والورشات عامة التي تم من خلالها تسليط الضوء على كافة الأمراض المستجدة في العالم كله، وخاصة أمراض السالمونيلا وانفلونزا الطيور شديدة الضراوة، وذلك من أجل المحافظة على نهج الصحة الواحدة، وذلك بحضور عدد كبير من المختصين الدوليين في أمراض الدواجن.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة