ما هي مصير أسعار الدواجن بعد هذه الانخفاضات

كتبت\ندى رشدي

شهدت أسعار الدواجن البيضاء انخفاضا ملحوظاً اليوم الأحد في الأسواق، حيث استقرت على 60 جنيها فى الكيلو الواحد، وعلى الرغم من تراجع أسعار الدواجن إلا أن الإقبال ضعيف للغاية.

وفي سياق متصل، قال محمد عادل أحد مسوقي الدواجن في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار الدواجن البيضاء استقرت اليوم على 60 جنيها للكيلو الأبيض، وحوالي 70 جنيها للكيلو الساسو.

راجعاً السبب وراء هذا التراجع هو ضعف حالة السحب على الدواجن، التي تراجعت بشكل كبير الفترة الحالية على الرغم من قبض الرواتب والمعاشات، مخالفة لحالة المعروض في السوق التي هي معقولة إلى حد كبير.

ومن جانبه، أكد “عادل” على أن السوق قد وصل إلى آخره في الانخفاض، وليس هناك أي تراجع محتمل مرة أخرى عن ال 60 جنيها، مضيفاً أنه مع إفطار المسيحيين من المتوقع أن ترتفع أسعار الدواجن البيضاء مرة أخرى.

سعر عادل

وفي ذات الصدد، قال حامد خليل أحد مربي الدواجن في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار الدواجن البيضاء استقرت على 60 جنيها، وهذا السعر غير عادل إطلاقاً للمربين، باعتبار أن أسعار الكتاكيت تتراوح الآن ما بين 27 و 30 جنيها، كما أنه قد ترتفع بعض الشيء في عدد من الشركات عن هذا، وبهذا لا يستطيع المربي أن يحقق هامش ربح إطلاقاً، أي أنه يحقق خسائر فقط، وإذا كان السعر على 60 جنيها فهو لا يستطيع إلا أن يحقق سعر الكتكوت فقط.

ومن جانبه، أعرب عن تواجد معروض كبير في السوق، وعلى الرغم من رفض المربين لهذه الأسعار إلا أنهم ليس لديهم حل آخر، لأنهم إذا رفضوا إخراج الدواجن عند هذه الأوزان سيزداد وزنها مما تخلق حالة من الاضطراب في السوق.

هل تستمر الأسعار على 60

وفي سياق متصل، أشار خليل إلى احتمالية ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة، مع فطار المسيحيين، ومن المحتمل أن يعوض المربي الخسائر التي تعرض لها في ضوء ارتفاع نسبة الفيروسات في العنابر، المؤثرة بالسلب على الإنتاجية.

وتوقع أن الأسعار المنخفضة الفترة الحالية قد تكون بضغط من الحكومة بفعل فترة الانتخابات، شاكيا حالة السوق الراهنة والضعيفة للغاية، نظراً لحالة السحب السيئة جداً.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة