كوريا الجنوبية تعلن تفشي إنفلونزا الطيور بشكل كارثي

كتب/ ندى رشدي 

وفقاً لم تم نقله عن رويترز، أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية عن تفشي فيروس إنفلونزا الطيور في البلاد، حيث تفشت سلالات H5N6 شديدة العدوى، حيث أبلغت عن إصابة 8 حالات من الدواجن حتى الآن.

تفشي إنفلونزا الطيور في كوريا الجنوبية

وفي سياق متصل، أوضحت السلطات العالمية أنه قد نفق نحو 47 طائرا تقريباً، كما تم ذبح ما يصل إلى حوالي 513 ألف و 810 طائر تقريباً، وهي ما ألقت ظلالها على أسعار الدواجن والبيض في كوريا الجنوبية.

وفي ضوء التفشي، قد حذر العلماء من تفشي فيروس إنفلونزا الطيور خلال الشهور المقبلة في أوروبا، وفقاً لما تم إصداره عن هيئة سلامة الأغذية الأوروبية.

حجم المخاطر المترتبة على انتشار إنفلونزا الطيور

أصدرت هيئة سلامة الأغذية الأوروبية تقريرا تحذر فيه من خطورة انتشار إنفلونزا الطيور في أوروبا خلال الأيام المقبلة، وحجم المخاطر المترتبة على انتشاره، كما سلط الضوء حول ارتفاع معدل الإصابة بأمراض إنفلونزا الطيور في قطاع الطيور البرية، وكذلك في قطاع الدواجن أيضاً.

تقرير عن حالات إنفلونزا الطيور

وفي تقرير ربع سنوى قد تم نشره من قبل هيئة سلامة الأغذية الأوروبية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها والمختبر الأوروبي أشار إلى الحالات التي سجلت خلال الربع الأول من العام، والتي ازدادت مما كانت عليه في العام الماضي.

وفي سياق متصل، أوضح التقرير أنه كلما ازداد فيروس إنفلونزا الطيور بين الطيور البرية كلما ازداد الانتشار بين منشآت الدواجن، وكل الحالات التي تم الإعلان عنها بفعل تفشي إنفلونزا الطيور كانت إعلانات أولية عقب دخول الفيروس عن طريق الطيور البرية.

أعداد إنفلونزا الطيور

وخلال الفترة ما بين 2 سبتمبر حتى 1 ديسمبر 2023، قد تم الإبلاغ عن حالات إصابة من إنفلونزا الطيور والتي سجلت نحو 88 طائرا منزلي، وحوالي 175 طائرًا بريًا في إجمالي 23 دولة أوروبية، فضلاً عن توجه السلطات الصحية لمراقبة تفشي فيروس إنفلونزا الطيور في الطيور البرية من أجل السيطرة وتحديد المخاطر التي من الممكن أن تتعرض لها الدواجن والطيور الأسيرة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلن المصدرون الأمريكيون عن تراجع مبيعات الذرة الصفراء لعام  2023-2024 بنحو 511.4 ألف طن، وقد تضمن هذه المبيعات الإلغاءات التي تمت أيضاً …

أعلنت الحكومة النرويجية خلال الساعات الأخيرة عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية، فقد عقدت مجموعة من الاتفاقات مع أربع شركات من أجل …

تستمر أسعار خامات الاعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم في الأسواق بعد أن شهدت مجموعة من التغيرات خلال الفترة الماضية، حيث تستمر في …

تمكنت البلاد من زراعة نبات الازولا بنجاح في بلاد جنوب سيناء، حيث يعتبر واحد من أهم الأعلاف الاقتصادية التي توفر الكثير من …