طيبة لجدود الدواجن… مستعدين للتعاون مع معهد البحوث لتطوير السلالات المحلية

على هامش فعاليات المؤتمر الأول لحماية وتأمين منتجي الدواجن تحت شعار صنع في مصر الذي نظمته شركة أورييل برودكشن المالكة للعلامة التجارية بيطري توداي الذي أقيم يوم 25 نوفمبر الماضي، بحضور كوكبة من العاملين في القطاع، سواء كان من منتجي الدواجن أو من أصحاب اتخاذ القرار.

وقد نظم هذا المؤتمر، من أجل المناقشة في كافة المشاكل التي تواجه مربي الدواجن، مع العمل على الخروج بتوصيات وتوجيهها إلى متخذي القرار للنهوض بالقطاع، والتغلب على كافة المشكلات.

وكان المؤتمر مقسم إلى مجموعة من الجلسات الحوارية، ومن ضمن الجلسات الحوارية التي تمت هي الجلسة الحوارية الأخيرة التي إدارتها الإعلامية نهاد عبد الجواد رئيس مجلس إدارة بيطري توداي مع الأستاذ عمرو على العضو المنتدب لشركة طيبة لجدود الدواجن.

كيفية التغلب على مشكلات الدواجن 

ومن جانبه، أوضح “على” أن الحل الوحيد وراء النهوض بقطاع الدواجن هو التكاملية، لذا طالب جميع الشركات الكبرى العاملة في صناعة الدواجن، أن تهتم التكاملية في كل حلقات الصناعة، حيث شركة الجدود تتقاعد مع شركات الأمهات والتسمين، وإنشاء مصانع العلف، بحيث نحقق التكاملية في الصناعة.

قانون 70 والدواجن المجمدة 

وفيما يتعلق بالحل الآخر للنهوض بقطاع الدواجن هو تطبيق قانون 70 الذي يساهم بشكل كبير في حل 50% من مشكلات الدواجن، والذي ينص على منع تداول الدجاج الحي في الأسواق، والاعتماد على الدواجن المجمدة، باعتبار أنها أوفر وأفضل بكثير للمستهلك.

مشدداً على أنه في حال تطبيق القانون، من المفترض أنه يستغرق حوالي 3 أو 4 سنوات، ومع بداية تطبيق القانون نجد أن  المجازر الموجودة في المناطق تكفي لتطبيق القانون.

وفي ضوء تنفيذ القانون يتم العمل على الاستثمار في المجازر، لذا يجب العمل على وضع خطة لتنفيذ قانون 70.

واتحاد منتجي الدواجن 

وعلى هامش المشاكل التي تواجه منتجي الدواجن، أوضح أن اتحاد منتجي الدواجن ضعيف للغاية، وسبب ضعفه هم العاملين بالقطاع، لذا يجب تفعيل دور الاتحاد، للاستماع إلى شكوى المربين والعمل على إيجاد حلول للمربين.

وفي ختام فعاليات المؤتمر، أعلن “العضو المنتدب لشركة طيبة لجدود الدواجن” أن الشركة على أتم الاستعداد للتعاون مع معهد البحوث من أجل تطوير سلالات الدواجن.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار الأسماك والمأكولات البحرية في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة في سوق العبور، بعد أن شهدت عدد من التغيرات خلال الفترة الماضية، …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق خامات الأعلاف، حققت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا استقرار ملحوظ، بينما تراجعت بقيمة …

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم بالتزامن مع الجهود المبذولة لتوفير اللحوم في الأسواق بأسعار مناسبة للمستهلك النهائي، …

شهدت أسعار الدواجن البيضاء والساسو والبط استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بعد أن قفزت الأسعار خلال الساعات الأخيرة في الأسواق بقيم قد …