طيبة لجدود الدواجن… مستعدين للتعاون مع معهد البحوث لتطوير السلالات المحلية

على هامش فعاليات المؤتمر الأول لحماية وتأمين منتجي الدواجن تحت شعار صنع في مصر الذي نظمته شركة أورييل برودكشن المالكة للعلامة التجارية بيطري توداي الذي أقيم يوم 25 نوفمبر الماضي، بحضور كوكبة من العاملين في القطاع، سواء كان من منتجي الدواجن أو من أصحاب اتخاذ القرار.

وقد نظم هذا المؤتمر، من أجل المناقشة في كافة المشاكل التي تواجه مربي الدواجن، مع العمل على الخروج بتوصيات وتوجيهها إلى متخذي القرار للنهوض بالقطاع، والتغلب على كافة المشكلات.

وكان المؤتمر مقسم إلى مجموعة من الجلسات الحوارية، ومن ضمن الجلسات الحوارية التي تمت هي الجلسة الحوارية الأخيرة التي إدارتها الإعلامية نهاد عبد الجواد رئيس مجلس إدارة بيطري توداي مع الأستاذ عمرو على العضو المنتدب لشركة طيبة لجدود الدواجن.

كيفية التغلب على مشكلات الدواجن 

ومن جانبه، أوضح “على” أن الحل الوحيد وراء النهوض بقطاع الدواجن هو التكاملية، لذا طالب جميع الشركات الكبرى العاملة في صناعة الدواجن، أن تهتم التكاملية في كل حلقات الصناعة، حيث شركة الجدود تتقاعد مع شركات الأمهات والتسمين، وإنشاء مصانع العلف، بحيث نحقق التكاملية في الصناعة.

قانون 70 والدواجن المجمدة 

وفيما يتعلق بالحل الآخر للنهوض بقطاع الدواجن هو تطبيق قانون 70 الذي يساهم بشكل كبير في حل 50% من مشكلات الدواجن، والذي ينص على منع تداول الدجاج الحي في الأسواق، والاعتماد على الدواجن المجمدة، باعتبار أنها أوفر وأفضل بكثير للمستهلك.

مشدداً على أنه في حال تطبيق القانون، من المفترض أنه يستغرق حوالي 3 أو 4 سنوات، ومع بداية تطبيق القانون نجد أن  المجازر الموجودة في المناطق تكفي لتطبيق القانون.

وفي ضوء تنفيذ القانون يتم العمل على الاستثمار في المجازر، لذا يجب العمل على وضع خطة لتنفيذ قانون 70.

واتحاد منتجي الدواجن 

وعلى هامش المشاكل التي تواجه منتجي الدواجن، أوضح أن اتحاد منتجي الدواجن ضعيف للغاية، وسبب ضعفه هم العاملين بالقطاع، لذا يجب تفعيل دور الاتحاد، للاستماع إلى شكوى المربين والعمل على إيجاد حلول للمربين.

وفي ختام فعاليات المؤتمر، أعلن “العضو المنتدب لشركة طيبة لجدود الدواجن” أن الشركة على أتم الاستعداد للتعاون مع معهد البحوث من أجل تطوير سلالات الدواجن.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

انتشر الذعر في عدد من الدول عقب إعلان الدولة البرازيلية مرض الطاعون في الدواجن، والمعروف باسم النيوكاسل في البرازيل، إلا أنه قد …

حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاعات ملحوظة في نهاية الجلسة أمس الأربعاء في بورصة شيكاغو للحبوب بعد تباين أداء السلعة الزراعية، ولكن …

يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف لتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، ولكن قد شهدت الأسعار ارتفاعات ملحوظة، فقد …

قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر تحريك أسعار البنزين بأنواعه وكذلك السولار بداية من اليوم الخميس بعد أن نظرت في الوضع …