شعبة الدواجن… أسعار الدواجن تتراجع عن ال 70 جنيها للمستهلكين

كتبت\ ندى رشدي

حققت أسعار الدواجن البيضاء مجموعة من التغيرات الفترة الماضية، حيث تأخذ منحنى الهبوط ثم تأخذ منحنى الصعود، ثم تتراجع مرة أخرى، حيث تستمر فترة طويلة في ضوء هذه التغيرات، ويرجع هذا الأمر إلى ارتباطها بقاعدة العرض والطلب.

حيث بناءاً على حجم المعروض الوفير وقلة الإقبال على الشراء، تتراجع أسعار الدواجن د، بينما في ضوء نقص حجم المعروض وزيادة الإقبال على الشراء، نجد أن الأسعار ترتفع مرة أخرى.

وفي الواقع لا تتواجد آلية تتحكم في سوق الدواجن غير آلية العرض والطلب، لذا طالب المسؤولين بضرورة إنتاج آلية جديدة للتحكم في قطاع الدواجن.

أسعار الدواجن

وفي سياق متصل، قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة إن أسعار الدواجن البيضاء تراجعت دون سعر المبادرة، لكي تصل إلى المستهلك النهائي بأسعار أقل من 70 جنيها.

ومن جانبه، أشار إلى الأسعار التي تتراوح ما بين 61 و 62 جنيها في أرض المزرعة، لكي تصل إلى المستهلك النهائي بأسعار تتراوح ما بين 69 و 72 جنيها، معرباً أن السبب وراء هذا الأمر هو زيادة حجم المعروض في الأسواق، مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على شراء الدواجن، لذا أخذت أسعار الدواجن في التراجع.

وأوضح أن أسعار الساسو تراجعت عن 75 جنيها، مما تساهم في وصول أسعار الدواجن إلى المستهلك بأسعار مناسبة.

أسعار البيض

وفيما يتعلق بأسعار البيض في الأسواق، أوضح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة أن أسعار البيض تراجعت هي الأخري بمعدل واضح، حيث بلغت أسعار بيض المائدة الأبيض في السوق بنحو 120 جنيها، ليصل إلى المستهلك النهائي بقيمة 130 جنيها، بينما سجل كرتونة البيض الأحمر بنحو 122 جنيها، ليصل إلى المستهلك بقيمة 135 جنيها، في ضوء أن أسعار البيض البلدي قد سجلت نحو 137 جنيها لكي يصل إلى المستهلك النهائي بقيمة 145 جنيها، مؤكداً على. احتمالية تراجع أسعار الدواجن البيضاء والبيض في الأسواق الفترة المقبلة، في ضوء وفرة المعروض في السوق، لكي تتناسب مع الحالة الشرائية للمواطنين.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق العبور الجملة للأسماك، حققت أسعار الأسماك بكل أنواعها استقراراً ملحوظاً في الأسواق، بالتزامن …

حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف معدلات التخزين بالتزامن مع إجازة العيد المبارك، فقد استقرت أسعار الذرة …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار الدواجن تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الساسو بمعدل 6 جنيهات في …