شعبة الخضراوات… انخفاض أسعار البصل خلال الأيام القادمة

يعد البصل واحد من أهم الخضروات التي يعتمد على المواطنين في جميع الوجبات تقريباً، ومع ارتفاع أسعار البصل أخذ الجميع يتذمر من الأسعار، متمنين تراجع خلال الأيام الماضية.

وفي سياق متصل، قال نائب رئيس شعبة الخضراوات والفواكه “حاتم النجيب”، أن أسعار البصل تراجعت بمعدل قد يصل إلى حوالي 50% للمستهلكين، فقد يباع البصل الفترة الحالية ما بين 18 و 20 جنيها، بعد أن كانت الأسعار تتراوح ما بين 35 و 40 جنيها فى الكيلو الواحد.

سعر البصل الأبيض في الأسواق 

وفي سياق متصل، أشار نائب رئيس شعبة الخضراوات والفواكه أن أسعار البصل الأبيض في سوق الجملة يتراوح ما بين 9 إلى 10 جنيهات، وذلك في ضوء وفرة المعروض من البصل الأبيض في الأسواق، ومن المتوقع أن يزداد حجم المعروض من البصل في الأسواق خلال الفترة المقبلة.

والجدير بالذكر، أن المعروض من البصل في الأسواق، هو ناتج عن الحصاد الخاص  بمحافظات شمال الصعيد، وخاصة محافظة الفيوم وبني سويف، حيث أن حجم الإنتاج من البصل كان كبير، مما كان له دور في ضبط الأسعار، فضلاً عن أحداث تراجع كبير في سوق الجملة والقطاعي، ولم يتوقف التراجع عند هذا الحد، بل إنه متوقعاً مزيد من التراجع خلال الأيام القادمة، مؤكداً على أنه قد تبني قرار حظر تصدير البصل لمدة قد تصل إلى 3 أشهر، من أجل العمل على استقرار السوق.

بصل التخزين

وفيما يتعلق بالبصل الأحمر أي ما يطلق عليه “بصل الخزين”، أعلن نائب رئيس شعبة الخضروات، إنه من المفترض أن يطرح إنتاج البصل في محافظات الدلتا، وذلك خلال شهر أبريل وهو محصول يسمح بالتخزين لمدة قد تصل إلى عام أما البصل الحالي في الأسواق هو للاستهلاك الحالي، متوقعاً مزيداً من التراجع الفترة المقبلة التي قد ترضي المستهلك النهائي، وتساهم في استقرار السوق مرة أخرى.

أسباب الارتفاع

ومن جانبه، أشار إلى أسباب الارتفاع في أسعار البصل والخضروات والتي كانت بفعل ارتفاع درجات الحرارة والتغير المناخي، والتي ساهمت في التأثير على إنتاجية البصل بشكل كبير، ولكن الأمور سوف تتحسن الفترة المقبلة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة