شركات دواجن أمريكية تنهي نشاطها بفعل انتشار إنفلونزا الطيور

أعلنت وكالة الأنباء رويترز عن وقف نشاط مؤسسة كال ماين فودز لإنتاج البيض بعد أن عثرت على مجموعة من القطيع متأثر بشدة بفعل انتشار انفلونزا الطيور بين القطيع.

إنفلونزا الطيور في شركة البيض

وفي سياق متصل، أعلنت الشركة أن نشاط المؤسسة قد تم تعليقه لفترة مؤقتة من الزمن وليس لفترة طويلة، فقد أصيب من القطاع ما يصل إلى حوالي 684 ألف دجاجة بياضة، أي ما يمثل نحو 1.6% من إجمالي القطيع، مؤكدة على أنه في حال استمر هذه الاكتشافات سوف يشكل مصدر قلق مبالغ فيه على الصحة العامة، ولكنها في الواقع لم تؤثر بشكل كبير على الصحة العامة.

وفي ذات الصدد، أوضحت الشركة  أنه لا يتواجد أي خطر معروف لمرض إنفلونزا الطيور المرتبط بالبيض في السوق، ونفت الشائعات التي تتعلق بأنه تم سحب كميات من البيض من الأسواق، حيث أن البيض يتواجد في الأسواق بشكل كبير، مضيفة أنه لم تكن هناك اختبارات إيجابية لفيروس إنفلونزا الطيور في أي مواقع أخرى للشركة حتى الآن.

حجم خسائر الشركة

حيث أنه قد يقدر حجم خسائر الشركة حتى الآن بنحو 48.80 دولار تقريباً، كما أنه قد تم التخلص من حوالي 72.5 مليون دجاجة منذ تفشي مرض إنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2022.

إنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة الأمريكية

والجدير بالذكر، أنه حتى الآن تم إصابة ما يصل نحو 11 مزرعة تجارية في نحو 7 ولايات أمريكية، وجاء هذا وفقاً لآخر تحديثات قد أصدرت من قبل وزارة الزراعة الأمريكية التي تختص بالحيوانات والطيور وخدمة فحص صحة النبات أيضاً.

حيث انتشر الفيروس في 7 ولايات حتى الآن، ونجد أن الأعداد المتضررة من المزارع قد تتوزع ما بين إصابة مزرعتين لتربية الدجاج اللاحم في أركنساس، وعدد آخر من مزارع الديك الرومي في أوهايو، ومينيسوتا، وداكوتا الجنوبية، ومزرعة بط ومزرعة طبقات في كاليفورنيا.

وفي الواقع، قد أقبلت كل من ولايات كولورادو وداكوتا الشمالية بالإبلاغ عن استمرار  تفشي المرض في العديد من المزارع التجارية، حيث تمكن الفيروس الدواجن من الانتشار في الفناء الخلفي في 7 ولايات، بما في ذلك كولورادو وايداهو وأيوا وكانساس وميشيجان ومونتانا وداكوتا.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة