تراجع الطلب على اللحوم الحمراء بمعدل 50% في الأردن

أعلن رئيس جمعية المواشي في الأردن “زعل الكواليت” أن القطاع تأثر بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وذلك بفعل التأثر بفعل العدوان على غزة، فقد ألقي بتأثيره السلبي على قطاع المواشي واللحوم الحمراء، مما قل الإقبال على شراء اللحوم الحمراء بنسبة 50% في حال المقارنة بالفترة الأخيرة.

تراجع الطلب على اللحوم الحمراء

وشدد الكواليت على أن معدل التراجع لم يشهده القطاع في أي يوم من العام، عازيا الأمر إلى الحرب في غزة، وإلغاء الحجوزات لكثير من المجموعات السياحية والمناسبات بمختلف أشكالها، وهو ما يتعمد عليها القطاع بشكل كبير.

وذكر رئيس جمعية المواشي أن قطاع الماشية، وكذلك كافة القطاعات الاقتصادية تمر بأسوء فترة أو كما يقال مستوى أداء، بفعل العدوان الذي أقيم في غزة خلال الأيام الأخيرة، وأثر بشكل كبير على الدول المحلية والعالمية.

وأوضح أن الأسعار في الأسواق المحلية قد وصلت إلى حدودها الدنيا، متوقعاً ألا تنخفض عن هذا الأمر خلال الأيام المقبلة، حيث تراجع القوة الشرائية سبب في التأثير على النشاط التجاري في الأسواق المحلية، حيث أن سعر الخروف البلدي قد تتراوح في الأسواق المحلية ما بين 9.5 و10 دنانير في حدودها الدنيا، مؤكداً على أنه يتواجد تأثير كبير على القوة الشرائية، ويتأثر بالنشاط التجاري بشكل كبير في الأسواق المحلية.

كما أن من المتوقع أن الأسواق المحلية قد تشهد مجموعة من العروض الترويجية خلال الفترة المقبلة على جميع اللحوم المستوردة، والتي قد تمتلك رغبة كبيرة لدى العديد من المستهلكين خاصة من الأغنام الأسترالية والاوروجواى.

ومنذ فتح باب الاستيراد إلى الأسواق الخليجية قد تم تصدير نحو 570 ألف رأس غنم بلدي للأسواق، وذلك قبل إيقافه منذ شهرين، متمنياً أن يعود حركة التصدير مرة أخرى، باعتبار أن التصدير هي المصلحة الأولى المربي والدولة.

أهمية التصدير

وفي سياق متصل، أكد على التصدير له انعكاس إيجابي بفعل كسر حالة الركود التجاري الموجود في القطاع، والذي يعتمد على وجود وفرة في المعروض بالاخص الأغنام ذات الأوزان الثقيلة التي هي مخصصة بشكل كبير للتصدير.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلن المصدرون الأمريكيون عن تراجع مبيعات الذرة الصفراء لعام  2023-2024 بنحو 511.4 ألف طن، وقد تضمن هذه المبيعات الإلغاءات التي تمت أيضاً …

أعلنت الحكومة النرويجية خلال الساعات الأخيرة عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية، فقد عقدت مجموعة من الاتفاقات مع أربع شركات من أجل …

تستمر أسعار خامات الاعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم في الأسواق بعد أن شهدت مجموعة من التغيرات خلال الفترة الماضية، حيث تستمر في …

تمكنت البلاد من زراعة نبات الازولا بنجاح في بلاد جنوب سيناء، حيث يعتبر واحد من أهم الأعلاف الاقتصادية التي توفر الكثير من …