تحالفات عالمية لشركات الألبان من أجل تخفيض غاز الميثان

على هامش فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة الذي يهتم بتغيير المناخ “Cop28″، الذي انعقد في دبي، أعلنت أكبر 6 شركات لإنتاج الألبان في العالم في إطار التحالف الدولي الجديد اليوم الثلاثاء بأنه سيتم العمل على اتخاذ مجموعة من الإجراءات اللازمة من أجل تقليل معدل الانبعاثات من غاز الميثان في العالم، باعتبار أنه واحد من الغازات الدفيئة التي تؤثر على التغيير المناخي حول العالم.

تقليل الانبعاثات حول العالم

ووفقاً لما أصدرته منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” أن الثروة الحيوانية قد تسبب نحو 30% من انبعاثات غاز الميثان، والتي تحدث بفعل الروث وتجشؤ الأبقار.

وفي قمة كوب 28 المنعقدة هذا العام، قال مجموعة من المدافعين عن المناخ إن مواجهة غاز الميثان الناجم عن الماشية، لابد أن يكون هي المهمة الرئيسية للأبقار، ومن المفترض أن الشركات التي سبق شاركت في التحالف لتقليل من غاز الميثان الذي ينتج عن الألبان، وهم دانون وبيل جروب وجنرال ميلز و لاكتاليس و يو.إس.أيه، وكرافت هاينز ونستله في الإبلاغ عن ما حدث في المزارع مع مرور عام 2024، ومن المفترض أن بإقامة مجموعة من خطط العمل مع انتهاء العام الجاري.

وفي سياق متصل، أوضح وكالة حماية البيئة الأمريكية أن تأثير غاز الميثان يعد أقوي بقيمة قد تصل نحو 30 مرة تقريباً من غاز ثاني أكسيد الميثان، وهذا ما يدفع كافة العاملين في القطاع للتركيز حول مجموعة من الجهود المبذولة، لتقليل ما حدث من ظاهرة الاحتباس الحراري.

الاحتباس الحراري والالبان

ومن جانبه، صرح نائب رئيس الشؤون الحكومية والعامة في شركة دانون “كريس أدامو” بأنه يتطلب مجموعة من الدعم الفني والمالي للمزارعين من أجل تقليل الانبعاثات الصادرة عن منتجات الألبان، من خلال الاعتماد وتجربة أغلب الحلول الممكنة منها اضافات الأعلاف، وفي الواقع لا يتواجد أي حلول سحرية من الممكن أن  تتوافق مع جميع المزارع، لذا لابد من العمل على إيجاد مجموعة كاملة من الخيارات المختلفة في مناطق جغرافية مختلفة.

وفي الواقع، قد اتخذت شركة دانون مجموعة من التعهدات في هذا العام بالعمل على تقليل كل ما يتعلق بانبعاثات غاز الميثان من سلسلة توريد الحليب الطازج بنسبة 30% بحلول عام 2030.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار الأسماك والمأكولات البحرية في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة في سوق العبور، بعد أن شهدت عدد من التغيرات خلال الفترة الماضية، …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق خامات الأعلاف، حققت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا استقرار ملحوظ، بينما تراجعت بقيمة …

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم بالتزامن مع الجهود المبذولة لتوفير اللحوم في الأسواق بأسعار مناسبة للمستهلك النهائي، …

شهدت أسعار الدواجن البيضاء والساسو والبط استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بعد أن قفزت الأسعار خلال الساعات الأخيرة في الأسواق بقيم قد …