بيطري بورسعيد… أرقام رمزية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

بعد انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع يوم الأحد 19 نوفمبر الماضي، قامت مديريات الطب البيطري باتباع مجموعة من الإجراءات العامة من أجل استكمال التحصين على أكمل وجه.
وجاء ذلك الأمر بعد نجاح الحملتين السابقتين، وكانت الأولى في شهر 3 الماضي، والحملة الثانية قد سبق وانطلقت في شهر 7 الماضي، ومن المفترض أن تستمر الحملة حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري.
وفي سياق متصل، قال مدير مديرية الطب البيطري في محافظة بورسعيد الدكتور “عبدالستار شعبوط” أن الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع انطلقت الفترة الأخيرة في المحافظة، مؤكداً أن جميع الفرق قد انطلقت وانتشرت في كافة أرجاء المحافظة، وكانت في القري والمدن والنائية، وقد انطلقت بالتبعية من أجل حماية الثروة الحيوانية في البلاد، باعتبارها أمن قومي.

أهمية الحملة

ومن جانبه، أوضح أنه تم إطلاق هذه الحملة القومية تنفيذاً للقرارات الرئيسية المتعلقة بحماية الثروة الحيوانية، وتنميتها بالإضافة إلى زيادة أعدادها في المحافظات، مشدداً على استمرار الحملة حتي يتم تحقيق الهدف من هذه الحملة، وتحصين كافة الأعداد الموجودة سواء كانت من الأبقار والأغنام والماعز والجاموس.
وأشار إلى أنه سيتم العمل على التعاون مع إدارة الارشاد البيطري في المحافظة من أجل اتباع مجموعة من الحملات التوعوية للمربين والوقوف على أهمية المحافظة على الثروة الحيوانية، من أجل إكمال عمليات التحصين، باعتبار أن هذه الأمراض قد تسبب في تدمير أعداد الثروة الحيوانية في البلاد.

أسعار التحصينات

وأشار إلى أسعار التحصينات في الحملة، حيث أن أسعار لقاحات الجاموس والأبقار تسجل نحو 24.5 جنيها، بينما أسعار التحصين للأغنام تسجل نحو 11.75 جنيها، بينما يتم ترقيم وتسجيل الأبقار والجاموس بنحو 10 جنيهات، بينما ترقيم الأغنام يسجل نحو 8 جنيهات، حيث يتم تسجيل بالبطاقة الصحية الحيوانية على مدار العام، من أجل حماية الثروة الحيوانية، مع النهوض من أجل إنشاء وخلق بيئة جديدة تساهم في رفع مستوي المعيشة لدي المربين، مشدداً على أن الحملة من المفترض أن تستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة