بيطري المنوفية… تحصين 326 ألف رأس من إجمالى الماشية

تواصل مديريات الطب البيطري فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع لكي تصل إلى جميع الأعداد المستهدفة من الماشية في المحافظات، فقد اقتربت أغلب المحافظات من الوصول إلى الأعداد النهائية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، وتحقيق أرقام قياسية في الحملة.

وفي سياق متصل، قال الدكتور رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطري في محافظة المنوفية في تصريحات خاصة إن فعاليات الحملة القومية التي انطلقت في المحافظة يوم 19 نوفمبر لا تزال مستمرة حتى الآن، فقد تم تحصين ما يصل إلى 326 ألف و 514 رأس من الأبقار والأغنام والماعز والجاموس في المحافظة.

فعاليات الحملة القومية

ومن جانبه، أكد “حماد” على أن فعاليات الحملة لا تزال مستمرة فضلاً عن القيام بتسجيل وترقيم أعداد الماشية في المحافظة، من أجل الاستفادة من صندوق تأمين الماشية، والحصول على كافة الخدمات المتنوعة التي تساعد في المحافظة على الثروة الحيوانية.

العمل اليومي

وأشار إلى أن فعاليات الحملة تتم من خلال مرور عدد من لجان التحصين على المقرات المعدة لها، أو من خلال المرور على المربين في المنازل، أي يتم التحرك من بيت لبيت ومن مزرعة لأخرى، في جميع أنحاء وأرجاء المحافظة كلها، مشدداً على تفاعل المواطنين المميز مع الحملة القومية الثالثة للتحصين.

وذكر مدير مديرية الطب البيطري في محافظة المنوفية، أنه يتم عقد مجموعة من ندوات الإرشاد من أجل توعية المربين بأهمية الحملة والتحصينات، لحماية الثروة الحيوانية في ظل الظروف الراهنة من ارتفاع أسعار الماشية بهذا الشكل.

جهود المحافظة

وأكد “حماد” على توجيهات محافظ المنوفية التي تتعلق بإرشاد رؤساء الوحدات المحلية للمساهمة في إيجاد وتوفير كافة التسهيلات اللازمة من أجل إنجاح الحملة، من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية من أجل إتمام  فعاليات الحملة القومية للوصول إلى جميع الأعداد الموجودة في المحافظة.

وفي ذات الصدد، شدد حماد على توجه المديرية ببذل المزيد من الجهود أيضاً، بالتفتيش والرقابة على الأسواق، من أجل التأكد من جودة اللحوم الحمراء الموجودة في الأسواق، وتكون مناسبة للاستهلاك الآدمي.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة