بيطري الغربية… تواصل فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع والتفتيش على الأسواق

تواصل مديريات الطب البيطري جهودها من أجل إنهاء فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، والتي انطلقت فعالياتها في يوم 19 نوفمبر الماضي والتي هي مستمرة حتى الآن، حتى الوصول إلى الأعداد المستهدفة في المحافظة كلها.

وفضلاً عن عمليات التحصين تقوم المديريات بأنشطة أخرى، وعلى رأسها التفتيش على الأسواق من أجل مصادرة جميع اللحوم الحمراء الفاسدة والغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وفي سياق متصل، قال الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الغربية في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن المديرية لا تزال تواصل فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بعد أن حققت الحملات السابقة نجاحاً مبهرا.

فقد تم تحصين حتى الآن نحو 250 ألف رأس من إجمالي أعداد الماشية في المحافظة البالغة نحو 266 ألف ونحو 554 رأس من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، حيث أنها أوشكت على الانتهاء خلال الأيام القليلة المقبلة.

تطعيم العجول الكولومبية

وفي ضوء فعاليات الحملة، واصلت الحملة برامج التطعيم فقد تم تحصين ما يصل إلى حوالي 1425 رأس من عجول البقر المستوردة من دولة كولومبيا والتي تم تطعيمها وفقاً للقرار الصادر رقم 21/2023، بالجرعات المحددة للتحصين ضد الجلد العقدي، مشرفا على هذه التطعيمات لجنة متخصصة من قسم الوقاية والعلاج بالمديرية، ومن المفترض أن يتم الإشراف عليها لمدة 40 يوم، وبعد ذلك سيتم إرسالها إلى مؤسسة مصر الخير.

المراقبة والتفتيش

وفي سياق متصل، أكد مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الغربية عن جهود الدولة المبذولة في التفتيش على الأسواق، فقد تم ضبط نحو 64 عبوة أدوية منتهية الصلاحية تقريباً ومجهولة المصدر، في عدد من محلات بيع المستلزمات البيطرية.

بالإضافة إلى جهود الدولة، في رصد مجموعة من العبوات من  أدوية بيطرية متنوعة الأصناف منتهية الصلاحية وأخرى بدون فواتير ومجهولة المصدر بداخلها بإجمالي 64 عبوة، قد تم التحفظ على هذه المضبوطات، مع تحضير مجموعة من المحاضر القانونية وتأخذ النيابة العامة لتجري شئونها.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة