بيطري الغربية… تحصين نحو 231 ألف رأس ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

في ضوء فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع التي انطلقت في يوم 19 سبتمبر، والتي هي مستمرة حتى الآن في أغلب المحافظات ومن المفترض أن تنتهي مع الوصول إلى الأعداد المستهدفة في التحصين.

وفي سياق متصل، قال الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الغربية في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن فعاليات الحملة لا تزال مستمرة حتى الآن في أنحاء المحافظة فقد تم تحصين نحو 231 ألف رأس من إجمالي الأغنام والماعز والجاموس والأبقار، والذي يقدر بنحو 266 ألف رأس وهم إجمالي الرؤوس.

وبالإضافة إلى استمرار فعاليات الحملة القومية قد تم تسجيل وترقيم عدد كبير من الأعداد الكبيرة من الماشية في المحافظة، من أجل الاستفادة من صندوق تأمين الماشية.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الغربية إلى الجهود المبذولة من قبل لجان التحصين، التي تتم من خلال التنقل بين أنحاء قرى المحافظة، سواء كان من خلال المراكز الرئيسية أو القري النائية من أجل الوصول إلى الأعداد المستهدفة.

فضلاً عن تجهيز مجموعة من اللجان الثابتة قد يذهب إليهم المربين في إدارات المديرية المختلفة، وفي حالة تخلف عدد من المربين عن عمليات التحصين يتم تحديد مجموعة من المواعيد المختلفة، للتحصين مرة أخرى.

لجان الارشاد

ولم يقتصر المجهود على لجان التحصين فقط، بل يتم بذل جهود من قبل لجان الإرشاد أيضاً، من خلال إعداد مجموعة من الندوات الإرشادية على فترات متقطعة، للتوعية بأهمية الحملة والتحصينات، وضرورة الاستجابة لها من قبل المربين من أجل حماية الثروة الحيوانية، من خطر الأمراض التي قد تودي بحياة الماشية، وتكلف المربي خسائر فادحة، لذا يتم التوعية بأهمية التحصين واللقاحات، وبالفعل قد استجاب المربين لهذه الحملة، مما وصلت إلى أرقام قياسية في المحافظة.

التفتيش

ومن جانبه، أوضح أنه بجانب فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، مشدداً على أنه يتم التفتيش على الأسواق ومحلات بيع وتداول اللحوم الحمراء من أجل الوصول إلى اللحوم الحمراء الفاسدة والغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلن المصدرون الأمريكيون عن تراجع مبيعات الذرة الصفراء لعام  2023-2024 بنحو 511.4 ألف طن، وقد تضمن هذه المبيعات الإلغاءات التي تمت أيضاً …

أعلنت الحكومة النرويجية خلال الساعات الأخيرة عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية، فقد عقدت مجموعة من الاتفاقات مع أربع شركات من أجل …

تستمر أسعار خامات الاعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم في الأسواق بعد أن شهدت مجموعة من التغيرات خلال الفترة الماضية، حيث تستمر في …

تمكنت البلاد من زراعة نبات الازولا بنجاح في بلاد جنوب سيناء، حيث يعتبر واحد من أهم الأعلاف الاقتصادية التي توفر الكثير من …