بيطري الغربية… تحصين نحو 223 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

تستمر فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في جميع أنحاء المحافظات بالجمهورية، وعلى الرغم من انتهاء فعاليات الحملة في عدد من المحافظات، إلا أنها لا تزال مستمرة حتى الآن في محافظات أخرى.

ومن المحافظات التي لا تزال مستمرة حتى الآن هو مديرية الطب البيطري في محافظة الغربية.

وفي سياق متصل، قال الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الغربية إن فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع مازالت مستمرة حتى الآن في جميع أنحاء المحافظة، ولكنها قد وصلت إلى مستويات قياسية حتى الآن.

إجمالي التحصين

ومن جانبه، اشار إلى الأعداد التي تم تحصينها حتى الآن في المحافظة، فقد تم تحصين ما يصل إلى 223 ألف رأس من الحمى القلاعية والوادي المتصدع، من إجمالي 266 ألف رأس، فعاليات الحملة القومية قد أوشكت على الانتهاء الفترة، محققة أرقام قياسية.

فضلاً عن قيام الحملة بتسجيل وترقيم جميع أعداد الماشية، من أجل الاستفادة من صندوق تأمين الماشية، متبعين كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، كما أنه يتم توفير مجموعة من اللجان التي تجوب جميع أنحاء المحافظة في كل القري والمراكز للوصول إلى الأعداد المناسبة للتحصين، بل يتواجد مجموعة من اللجان المستقرة في مقر المديرية من أجل استكمال فعاليات التحصين.

وفي ضوء فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين، أوضح أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل وقاية الأمصال، واللقاحات لكي تكون آمنة تماماً، في ظل الظروف الراهنة من تغيير حالة الطقس.

التفتيش على الأسواق

وبالإضافة إلى فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي، أعلن “أنور” أنه يتم بذل المجهود من أجل فرض الرقابة على كافة الأسواق لتأمين الأدوية البيطرية وكذلك اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة، وكذلك الدواجن والأسماك، لحماية المنتجات النهائية التي تصل إلى المستهلك النهائي في الأخير، ويتم الكشف عن هذه اللحوم بمعاونة هيئة التموين، مع مصادرة اللحوم الفاسدة وإجراء محاضر ضد هؤلاء الأشخاص، فضلاً عن التفتيش المستمر على الأدوية البيطرية، للتأكد أيضاً من سلامتها.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة