بيطري الغربية… تحصين ما يصل نحو 195 ألف رأس من الحمى القلاعية والوادي المتصدع

كتبت\ ندى رشدي

تواصل مديريات الطب البيطري في كافة المحافظات جهودها من أجل إتمام فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع التي انطلقت يوم الأحد الموافق 19 نوفمبر في الأسواق.

وقد انطلقت فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين بعد نجاح الحملتين السابقتين اللتين انطلقا في شهر إبريل الماضي، وشهر يوليو أيضاً، وتعد هذه الحملة الثالثة والأخيرة في هذا العام، ومن المفترض أن تواصل الفعاليات حتى اتمام شهر كامل من فعاليات الحملة القومية.

الحملة القومية الثالثة في الغربية

وفي سياق متصل، قال الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الغربية إن فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين مازالت مستمرة حتى الآن، وبعد مرور أسبوعين تقريباً من موعد انطلاق الحملة، انتهت المديرية من تحصين عدد كبير من الماشية.

فقد تم تحصين ما يصل إلى نحو 195 ألف رأس من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، في فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع لعام 2023، من أصل نحو 266 ألف و 455 رأس.

ولم تقتصر فعاليات الحملة القومية الثالثة على إجراءات التحصين فقط، بل إنه قد تم العمل على اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات اللازمة من أجل ترقيم وتسجيل كافة الأعداد الجديدة التي لم يسبق تسجيلها، لكي تخضع للتأمين ضمن صندوق تأمين الماشية.

ومن جانبه، أوضح أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل وقاية الامصال، واللقاحات لكي تكون آمنة تماماً، في ظل الظروف الراهنة من تغيير حالة الطقس.

التفتيش على الأسواق

وبالإضافة إلى فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي، أعلن “أنور” أنه يتم بذل المجهود من أجل فرض الرقابة على كافة الأسواق لتأمين الأدوية البيطرية وكذلك اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة، وكذلك الدواجن والأسماك، لحماية المنتجات النهائية التي تصل إلى المستهلك النهائي في الأخير.

فقد تم ضبط ما يصل إلى حوالي 281 علبة من الأدوية مجهولة المصدر، وكذلك أنواع من التي هي منتهية الصلاحية، ويتم هذا من أجل حماية المنتجات النهائية الموجودة في الأسواق.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق العبور الجملة للأسماك، حققت أسعار الأسماك بكل أنواعها استقراراً ملحوظاً في الأسواق، بالتزامن …

حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف معدلات التخزين بالتزامن مع إجازة العيد المبارك، فقد استقرت أسعار الذرة …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار الدواجن تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الساسو بمعدل 6 جنيهات في …