الزراعة… 4.9 مليون جرعة تحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

في ضوء فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع التي انطلقت في جميع أنحاء الجمهورية يوم 19 نوفمبر الماضي، اهتمت وزارة الزراعة بتقديم كافة الجهود لكي تصل اللقاحات إلى جميع المديريات بجودة عالية.

إجمالي الجرعات

وفي سياق متصل، أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري الدكتور السيد القصير، ونائب وزير الزراعة المهندس مصطفى الصياد بأنهم قد تلقوا تقرير من رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور إيهاب صابر يوضح فيه عدد الجرعات التي تم اعطائها حتى الآن من لقاحات الحمى القلاعية والوادي المتصدع.

فقد تم تحصين حتى الآن ما يصل نحو 2 مليون وحوالي 634 ألف و 516 رأس من الماشية سواء كانت من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع.

التحصين في الغربية

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الغربية عن إجمالي ما تم تحصينه من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز حتى الآن، والذي سجل نحو 216 ألف رأس حتى اليوم السبت 16 ديسمبر في جميع القري والمحافظات.

التحصين في بني سويف

وفي ضوء فعاليات الحملة، أعلن الدكتور أحمد الجبالي أنه حتى الآن قد تم تحصين ما يصل إلى حوالي 94 ألف و 257 رأس والتى تتوزع ما بين 83 ألف و346 رأس من الأبقار، وحوالي 9763 رأس من الجاموس، وحوالي 1148 رأس من الأغنام والماعز، مؤكداً أن فعاليات الحملة لم تنته بعد، ولكن مستأنفة حتى نصل إلى إجمالي رؤوس الماشية الموجودة في المحافظة.

التحصين في الشرقية

وفيما يتعلق بفعاليات الحملة القومية والتحصين في الشرقية، قال اللواء الدكتور إبراهيم متولي مدير مديرية الطب البيطري في الشرقية في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن المديرية قد قامت بتحصين ما يصل إلى نحو 220 ألف رأس من إجمالي 495 ألف من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، فضلاً عن تسجيل نحو 8000 رأس.

تجهيز المديرية

ومن جانبه، أشار إلى أنه يتم التعاون ما بين 180 طاقم طب بيطري تجوب جميع أنحاء المحافظات، كما أنه يتواجد نحو 17 غرفة زراعية ومركزية في ديوان عام المديرية، كل هذه اللجان تساعد في إتمام فعاليات الحملة القومية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة