إنفلونزا الطيور على أعتاب الدخول إلى المغرب

بالتزامن مع الفترة الزمنية التي أعلنت فيها الدول الأوروبية انتشار إنفلونزا الطيور في عدد كبير من مزارع الدواجن التجارية، هناك تخوفات من قبل السلطات المغربية من تفشي وانتشار الفيروس في البلاد المغربية، والتي تؤثر على إنتاجية الدواجن في المغرب.

دخول الفيروس في إلى الأراضي المغربية

وفي ذات السياق، قد طالب النائب البرلماني عبد الواحد الشافقي، عن فريق التجمع الوطني للأحرار ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،أنه يتم العمل على اتخاذ مجموعة من  التدابير والإجراءات الاحترازية التي من الممكن أن تقوم بها الوزارة من أجل العمل على تنفيذها فعلياً على أرض الواقع من أجل الحد لدخول الفيروس إلى البلاد، فضلاً عن العمل على حماية وتأمين قطاع الدواجن بالمغرب.

وفي الحقيقة، نجد أن الوضع الوبائي الآن في المغرب يتطلب العمل على اتخاذ مجموعة من الإجراءات الصارمة لحماية القطاع الداجني، فضلاً عن العمل على زيادة المراقبة من أجل الحد من دخول وانتشار الفيروسات إلى البلاد المغربية، وبالتالي قد تلقي بظلالها السلبية على قطاع الدواجن، مما ترتفع الأسعار أكثر ما هي مرتفعة الآونة.

إنفلونزا الطيور في الجزائر

وفي الواقع، نجد أن السلطات الجزائرية قد أعلنت عن تفشي وانتشار فيروس إنفلونزا الطيور داخل مزرعة دواجن في الجزائر، حيث أن الفيروس قد نجم عنه نفوق ما يصل إلى حوالي 35 ألفا و800 طائر في مزرعة واقعة في قرية “المدية”، فضلاً عن التوجه إلى إعدام من الطيور المتبقية ما يصل إلى نحو 1700 طائر.

إنفلونزا الطيور في كوريا الجنوبية

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية اليوم السبت عن اكتشاف إصابتين جديدتين بأنفلونزا الطيور في مزارع الدواجن، وتعتبر هذه الإصابات هي الأحدث من نوعها في البلاد.

حيث أنه قد ظهرت حالة إصابة بسلالة إتش 5 إن1 شديدة العدوى في مزرعة الدواجن في مدينة جيمجي الواقعة في جنوب غرب البلاد والتي تحتوي على أكثر من 160 ألف دجاجة تقريباً.

إنفلونزا الطيور في بولندا

بولندا هي الأخرى يوم السبت الماضي بأنه قد تفشي الفيروس في مزرعتين بالقرب من الحدود الألمانية.

وقد صرحت عن ذلك منظمة الصحة العالمية، أن محل المزارع التي نقشت قد اكتشفت في مزارع قريبة من مدينة شتشيتسين والتي قد نتج عنها نفوق ما يصل إلى حوالي 22900 طائر من أصل 104165 طائرا، بينما الأعداد المتبقية تم العمل على إعدامهم من أجل الحد من تفشي فيروس إنفلونزا الطيور.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق العبور الجملة للأسماك، حققت أسعار الأسماك بكل أنواعها استقراراً ملحوظاً في الأسواق، بالتزامن …

حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف معدلات التخزين بالتزامن مع إجازة العيد المبارك، فقد استقرت أسعار الذرة …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار الدواجن تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الساسو بمعدل 6 جنيهات في …