إنفلونزا الطيور تخرج عن السيطرة في 7 ولايات أمريكية

كتبت/ ندى رشدي

لا تزال تعاني الولايات المتحدة الأمريكية من تفشي إنفلونزا الطيور في البلاد، فقد انتشرت في 7 ولايات حتى الآن، حيث تستمر الوتيرة الثابتة في تفشي إنفلونزا الطيور في البلاد الأمريكية مدمرة قطاع الدواجن التجارية، حيث تنتشر الانفلونزا بسرعة شديدة وكبيرة للغاية في العديد من المزارع التجارية والمنازل، وحتى الآن تحاول السلطات التصدي لهذا الفيروس.

تفشي إنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة الأمريكية

والجدير بالذكر، أنه حتى الآن تم إصابة ما يصل نحو 11 مزرعة تجارية في نحو 7 ولايات أمريكية، وجاء هذا وفقاً لآخر تحديثات قد أصدرت من قبل وزارة الزراعة الأمريكية التي تختص بالحيوانات والطيور وخدمة فحص صحة النبات أيضاً.

حيث انتشر الفيروس في 7 ولايات حتى الآن، ونجد أن الأعداد المتضررة من المزارع قد تتوزع ما بين إصابة مزرعتين لتربية الدجاج اللاحم في أركنساس، وعدد آخر من مزارع الديك الرومي في أوهايو، ومينيسوتا، وداكوتا الجنوبية، ومزرعة بط ومزرعة طبقات في كاليفورنيا.

تفشي جديد لأنفلونزا الطيور 

وفي الواقع، قد أقبلت كل من ولايات كولورادو وداكوتا الشمالية بالإبلاغ عن استمرار  تفشي المرض في العديد من المزارع التجارية، حيث تمكن الفيروس الدواجن من الانتشار في الفناء الخلفي في 7 ولايات، بما في ذلك كولورادو وايداهو وأيوا وكانساس وميشيجان ومونتانا وداكوتا.

وفي سابقة تاريخية، نجد أن إنفلونزا الطيور لأول مرة في مزارع الدواجن التجارية الأمريكية في مطلع عام 2022، والذي كان سبب في تفشي المرض حتى تم نفوق أعداد مبالغ فيها، قد قدرت بنحو 68.4 مليون دجاجة في 47 ولاية، وفي 30 يومًا الماضية فقط، أدى الفيروس إلى تفشي المرض في 24 ولاية.

الفيروس في بلجيكا

وفي وقت سابق، قد صرحت المنظمة العالمية للصحة الحيوانية يوم الإثنين الماضي عن تفشي أنفلونزا الطيور شديدة العدوى بمزرعة دواجن في الجزء الشمالي الغربي في بلجيكا، وفقاً لما أعلنت عنه وكالة الأنباء رويترز.

إنفلونزا الطيور في بلجيكا

وفي سياق متصل، أوضحت المنظمة في تقرير رسمي لها أن هذا التفشي هو الأول من نوعه في هذا الموسم، الواقع في ولاية ديكسميود، التي هي ليست ببعيدة عن دولة فرنسا، وقد أثر هذا الفيروس على نفوق ما يصل إلى 95 طائرا تقريباً، مما اتخذت السلطات مجموعة من الإجراءات التي تتمثل في ذبح ما يصل إلى نحو 20100 دجاجة تقريباً.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق الاستقرار اليوم الخميس في آخر أيام عطلة عيد الأضحى الرسمية للبنوك المصرية الحكومية والخاصة، ليستقر الدولار …

مع العودة من إجازة عيد الاضحى المبارك، حققت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً في الأسواق، حيث استقرت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية …

تواصل أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم الخميس، نظراً لاستمرار المصانع والشركات في عطلة عيد الأضحى فمن المفترض أن تستمر العطلة …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة …