إنفلونزا الطيور تخرج عن السيطرة في كوريا الجنوبية

ارتفعت أعداد الإصابة في مزارع الدواجن ب كوريا الجنوبية لتسجل نحو 24 حالة تقريباً، والتي تعد شديدة العدوى، والتي أثرت بشكل كبير على قطاع الدواجن في البلاد الكورية.

وفي سياق متصل، أوضح المقر المركزي لمواجهة الكوارث واتخاذ الإجراءات المضادة أمس السبت حول أنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مؤكدين أن حالات الإصابة انتشرت بشكل كبير في مزارع البط في منطقة “يونغام” في مقاطعة جولا الجنوبية، وهي عدوى شديدة بفيروس H5.

والجدير بالذكر، أن حالات الإصابة الرسمية التي تم تسجيلها حتى الآن بلغت نحو 24 حالة تقريباً في مزارع الدواجن، غير حالات الإصابة التي سبق تسجيلها في مزارع البط، لذا أرسلت السلطات المتعلقة بالفرق الأولية إلى المزرعة التي تم تسجيل فيها حالات الإصابة والتي كان يتواجد فيها نحو 22 ألف بطة تقريباً، وهذا من أجل تنفيذ إجراءات الحجر الصحي بما يتناسب مع فرص تطويق المزارع المتضررة فضلاً عن إعداد الدراسات الوبائية مع التوجه إلى إعدام الدواجن.

بداية المرض في كوريا الجنوبية

وفقاً لما تم نقله عن رويترز، أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية عن تفشي فيروس إنفلونزا الطيور في البلاد، حيث تفشت سلالات H5N6 شديدة العدوى، حيث أبلغت عن إصابة 8 حالات من الدواجن حتى الآن.

تفشي إنفلونزا الطيور في كوريا الجنوبية

وفي سياق متصل، أوضحت السلطات العالمية أنه قد نفق نحو 47 طائرا تقريباً، كما تم ذبح ما يصل إلى حوالي 513 ألف و 810 طائر تقريباً، وهي ما ألقت ظلالها على أسعار الدواجن والبيض في كوريا الجنوبية.

وفي ضوء التفشي، قد حذر العلماء من تفشي فيروس إنفلونزا الطيور خلال الشهور المقبلة في أوروبا، وفقاً لما تم إصداره عن هيئة سلامة الأغذية الأوروبية.

حجم المخاطر المترتبة على انتشار إنفلونزا الطيور

أصدرت هيئة سلامة الأغذية الأوروبية تقريرا تحذر فيه من خطورة انتشار إنفلونزا الطيور في أوروبا خلال الأيام المقبلة، وحجم المخاطر المترتبة على انتشاره، كما سلط الضوء حول ارتفاع معدل الإصابة بأمراض إنفلونزا الطيور في قطاع الطيور البرية، وكذلك في قطاع الدواجن أيضاً.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة