إنفلونزا الطيور تتمكن من ملايين الدواجن في كاليفورنيا

تفشت إنفلونزا الطيور في أغلب الولايات الأمريكية، حيث أكد عدد كبير من المسؤولين في ولاية كاليفورنيا إصابة المئات من الطيور المهاجرة، مما دفعها لإطلاق مجموعة من التحذيرات للسكان من أجل المحافظة على سلامة الحيوانات 

والمحافظة عليها.

إنفلونزا الطيور في كاليفورنيا

وفي سياق متصل، أوضح “بيل ماتوس” رئيس اتحاد الدواجن في كاليفورنيا إن المرض قد تمكن من عدد كبير من الدواجن في الولاية، ومن المحتمل أن يصل أعداد الإصابات إلى نحو مليون دجاجة، سواء كان من الدجاج اللاحم أو من دواجن البيض، كما أنه قد تم خسارة عدد كبير من البط أيضاً سواء في كاليفورنيا.

كما أشار إلى إجراءات الأمن الحيوي قد تم تنفيذها بشكل كبير في جميع أنحاء الولاية، وكذلك منع الدخول إلى جميع المرافق للجميع، حيث يسمح بدخول المرافقين وكافة عمليات التوصيل.

والجدير بالذكر، أنه حتى الآن تم إصابة ما يصل نحو 11 مزرعة تجارية في نحو 7 ولايات أمريكية، وجاء هذا وفقاً لآخر تحديثات قد أصدرت من قبل وزارة الزراعة الأمريكية التي تختص بالحيوانات والطيور وخدمة فحص صحة النبات أيضاً.

حيث انتشر الفيروس في 7 ولايات حتى الآن، ونجد أن الأعداد المتضررة من المزارع قد تتوزع ما بين إصابة مزرعتين لتربية الدجاج اللاحم في أركنساس، وعدد آخر من مزارع الديك الرومي في أوهايو، ومينيسوتا، وداكوتا الجنوبية، ومزرعة بط ومزرعة طبقات في كاليفورنيا.

تفشي جديد لأنفلونزا الطيور

وفي الواقع، قد أقبلت كل من ولايات كولورادو وداكوتا الشمالية بالإبلاغ عن استمرار  تفشي المرض في العديد من المزارع التجارية، حيث تمكن الفيروس الدواجن من الانتشار في الفناء الخلفي في 7 ولايات، بما في ذلك كولورادو وايداهو وأيوا وكانساس وميشيجان ومونتانا وداكوتا.

وفي سابقة تاريخية، نجد أن إنفلونزا الطيور لأول مرة في مزارع الدواجن التجارية الأمريكية في مطلع عام 2022، والذي كان سبب في تفشي المرض حتى تم نفوق أعداد مبالغ فيها، قد قدرت بنحو 68.4 مليون دجاجة في 47 ولاية، وفي 30 يومًا الماضية فقط، أدى الفيروس إلى تفشي المرض في 24 ولاية.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة