أسعار الذهب تركب الصاروخ متخطية الـ 3 آلاف جنيها

شهدت أسعار الذهب ارتفاع مبالغ فيه، حتى وصلت إلى مستويات قياسية اليوم الأحد في أسواق الذهب، حيث تخطي قيمة الجرام الواحد نحو الـ 3 آلاف جنيها، وقد حدث هذا الارتفاع تأثراً بالبورصة العالمية وارتفاع أسعار الذهب عالمياً إلى مستويات قياسية.

الذهب عالمياً

وفي حقيقة الأمر، حقق أسعار الذهب أكبر قد من التقلبات لأول مرة مرة منذ أغسطس 2020، بعد أن سجل الذهب أعلى مستويات له على مستوى العالم، يلقي بظلاله السلبية على أسعار الذهب محلياً.

وفي سياق متصل، قال إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام بالصناعات أن في تصريحات صحفية أسعار الذهب حققت ارتفاعات خلال الفترة الماضية، مؤكداً على أن مستقبل الأسعار الفترة المقبلة متذبذب للغاية، في ظل الظروف الراهنة في السوق العالمي.

علاقة ارتفاع أسعار الفائدة والذهب

ومن جانبه، أشار إلى العلاقة العكسية التي تربط أسعار الذهب وأسعار الفائدة، حيث أنه كلما ارتفعت أسعار الفائدة كلما ما أقبل المواطنين على الادخار والاستثمار في الدولار الأمريكي، مما ينتج عنه تراجع في الادخار بالذهب، ولكن في ضوء الظروف الراهنة المؤشر الاقوى هو الارتفاع، باعتبار أن الظروف العالمية تشير لذلك.

ارتفاع كبير

والجدير بالذكر، أن أسعار الذهب قد ارتفعت خلال الأسبوع الماضي بمعدل قد يصل إلى حوالي 0.8% لكي يصل لأعلى مستوى له عند 2047 دولار للأونصة، بينما أدني مستوى له في 3 أسابيع ليسجل عند 1973 دولار للأونصة، وهذا قبل أن يغلق على تداولات الأسبوع عند حوالي 2019 دولار للأونصة.

أسعار الذهب اليوم

وفيما يتعلق بأسعار الذهب المحلية، نلاحظ أنها قد حققت ارتفاعات خلال الفترة الأخيرة، فقد ارتفعت بمعدل 95 جنيها، أي بما يعادل نحو 3.4% بالأسواق المحلية.

حيث ارتفعت أسعار الذهب، ليصل الذهب عيار 24 نحو 3292 جنيها للجرام الواحد، بينما ارتفعت أسعار الذهب عيار 21 ليسجل نحو 2785 جنيها، في حين أن أسعار الذهب عيار 18 سجلت نحو 2469 جنيها للجرام الواحد، إما عيار 14 سجل نحو 1920 جنيها، في حين أن سعر جنيه الذهب سجل اليوم نحو 22 ألف و 976 جنيها.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة