لليوم الثاني على التوالي.. ميناء دمياط يستقبل كميات من الذرة وفول الصويا

كتبت/ ندى رشدي

تحقق أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا ارتفاعاً صاروخيا بالتزامن مع ارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء، فبعد تحرك الدولار من 42 جنيها إلى 50 جنيها، مرت أسعار الذرة وفول الصويا بمجموعة من المحطات المختلفة في الارتفاع، حتى وصلت الصويا اليوم إلى 33 ألف أو أكثر من ذلك، في حين أن الذرة الصفراء قد وصل إلى 14 ألف أو ما يزيد عن ذلك.

لذا يتم التركيز مع الإفراجات الجمركية المعلنة لمعرفة الكمية التي تمت وجودها في السوق، التي بناءاً عليها يتم تحديد أسعار خامات الاعلاف من الصويا والذرة الصفراء.

أسعار الخامات 

وفي سياق متصل،قال عبدالرحمن أبو العلا أحد المالكين لخلاطات الأعلاف في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار الدولار الأمريكي تلقي بظلالها على أسعار الصويا والذرة، فضلاً عندما يحدث ارتفاع في البورصات العالمية يتم رفع الأسعار هنا للعمل بأسعار البورصات العالمية، لأنهم فيما بعد يقوموا باستيراد الخامات بأسعار مرتفعة.

الإفراجات الجمركية

وفيما يتعلق بحجم الإفراجات التي تمت اليوم، أصدر ميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 11 سفينة، في حين أنه غادر الميناء نحو 16 سفينة، بينما وصل إجمالي السفن التي تتواجد في الميناء نحو 34 سفينة.

حجم الواردات من البضائع العامة

وقد بلغت حجم الواردات من البضائع العامة في الميناء نحو 49333 طن، والتي تتوزع ما بين 2570 طن من فول الصويا، بينما بلغت كمية الإفراجات عن الذرة نحو 9540 طن، بالإضافة إلى استقبال نحو 6 آلاف طن من الفول، بالإضافة إلى الإفراج عن 6703 طن من القمح.

وبهذا تصل حركة الصادرات من الحاويات نحو 1075 حاوية مكافئة، بينما الحاويات الواردة قد وصلت إلى حوالي 109 حاوية مكافئة، فى حين أن حاويات الترانزيت 5238 حاوية مكافئة.

وبهذا وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 77709 طن، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص نحو 402230 طن، وعدد الشاحنات دخولا وخروجا وصلت نحو 5653 شاحنة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …