حالة الطقس اليوم الأربعاء… أمطار رعدية ودرجات حرارة مرتفعة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن آخر صور للأقمار الصناعية كانت لها دور في توضيح حالة الأمطار الفترة المقبلة، حيث تنحسر الأمطار لتكون خفيفة فقط، وقد تكون رعدية على بعض المحافظات، فضلاً عن استمرار تكون الشبورة المائية التي قد تكون كثيفة أحيانا على بعض المناطق، ومن المتوقع أن تستمر الشبورة حتى نهاية الأسبوع.

لذا تشهد المحافظات طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وتتكون أجواء حارة على جنوب الصعيد، بالإضافة إلى تكون أجواء لطيفة في أول الليل، ومائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

فضلاً عن انتشار الشبورة المائية التي تتكون  من 4 حتى 8 صباحا على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلي مناطق من القاهرة الكبري و السواحل الشمالية، و الوجه البحرى و مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

بينما تفاوت فرص سقوط أمطار لكى تكون متوسطة و رعدية أحياناً بنسبة حدوث 70%، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، بالإضافة إلى تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وسيناء والوجه البحرى  ومدن القناة، تمتد لكي تكون خفيفة بنسبة حدوث 30%، على مناطق من القاهرة الكبرى  على فترات متقطعة.

 

من خلال بوابة بيطري توداي نرصد درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023:

درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة الكبرى المدينة
22 30 القاهرة
20 27 الاسكندرية
22 29 كفر الشيخ
24 29 بورسعيد
22 30 السويس
23 31 الاسماعيلية
19 26 مطروح
20 33 سوهاج
23 32 شرم الشيخ
22 35 قنا
23 36 أسوان
23 28 دمياط
—- الغربية

نصائح لمربي الدواجن لتفادي التغير الواقع في حالة الطقس

  تقدم بوابة بيطري توداى نصائح لمربي الدواجن لتفادي حدوث أى مشكلات نتيجة التقلبات الجوية من الارتفاع في النهار  و الانخفاض في درجات الحرارة الليلة.

علي المربين  حديثي التربية  تجنب تصميم عنابر شبه مغلقة أو تصميم عنابر  مفتوحة والإعتماد الكلي على التصميمات المغلقة والإهتمام بمعامل العزل وتطبيق العزل الحراري بشكل جيد.

يجب التأكد من مصدر وجودة العلف المقدم للطيور  من حيث تحليل الطاقة وتحليل البروتين. 

يجب أن  تتجنب الإجهاد الحرارى  بالنسبه للطائر بشكل كلي لأن الإجهاد الحرارى  منقسم إلى جزئين، الأول  ناتج من ارتفاع درجة الحرارة والثاني ناتج من انخفاض درجة الحرارة .

وفي حالة انخفاض درجة الحرارة أقل من 18 إلى 20 درجة يبدأ الطائر في تحقيق الصفر الفسيولوجي بالنسبة  له، وبالتالي يتوقف تماما عن أي وظائف حيوية ثم يدخل في مرحلة  النفوق .

من الضروري  الإهتمام بحساب الكثافة البيولوجية في المتر المربع الواحد  في التربية الأرضية، و تربية البطاريات، ومنع تزاحم الطيور لتقليل فرص انتشار الأمراض داخل العنبر في حالة أي إصابة طارئة.

 في حالة انتشار الكتل الهوائية بشكل ملحوظ، وبشكل سريع يتم معاملة القطيع بروافع مناعة، حيث أن الغبار المحمول في الرياح يحتوي على نوع من أنواع السموم يطلق عليه اندوتوكسن تؤدي الي حدوث مشاكل مناعية للطائر. 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

توقع مجلس الحبوب الدولي “IGC” بثبوت لإنتاج الذرة العالمي في موسم 2023/2024 لكي تثبت عند 1.228 مليار طن، كما أنه تم المحافظة …

أعلن مجلس الحبوب الدولي “IGC” عن رفع توقعاته بشأن الإنتاج العالمي للحبوب في عام 2023/2024 بنحو 3 مليون طن تقريباً، لكي يصل …

توقع مجلس الحبوب الدولي “IGC” بارتفاع تقديرات الإنتاج العالمي من فول الصويا لموسم 2023/2024 والذي ازداد بقيمة مليون لكي تصل إلى حوالي …

شهدت أسعار اللحوم الحمراء البلدي في عيد الأضحى استقراراً ملحوظاً مقارنة بالأسعار التي شهدتها الأسعار قبلها، وقد تحقق الاستقرار في ضوء نقص …