بيطري أسوان تواصل فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

انطلقت فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع يوم الأحد الموافق 19 نوفمبر في الأسواق، بعد نجاح الحملتين السابقتين لهذا العام، من أجل حماية الثروة الحيوانية في ظل الظروف الراهنة من ارتفاع أسعار الثروة الحيوانية في الأسواق.

وعلى الرغم من انطلاق الحملة القومية في مطلع الأسبوع الماضي، إلا أن بعض المديريات قد أنهت بالفعل فعاليات الحملة القومية في المحافظة باعتبار أن الأعداد بالمحافظة ليست بكبيرة، كما أن هناك بعض المحافظات التي لا تزال مستمرة حتى الآن، حتى نصل إلى العدد المستهدف، ومن المفترض أن تستمر الحملة لمدة شهر من تاريخ انطلاقها.

الحملة القومية في أسوان

وفي سياق متصل، أوضح مدحت رمزي مدير مديرية الطب البيطري في محافظة أسوان أن الحملة انطلقت في المحافظة بناءاً على توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والهيئة العامة للطب البيطري، في ضوء الجهود المبذولة من أجل حماية الثروة الحيوانية، وبالتالي تؤثر بالإيجاب على تعزيز إنتاجية الألبان واللحوم الحمراء.

قوافل بيطرية

ومن جانبه، أوضح أن جميع الوحدات البيطرية بالهيئة العامة قد كثفت جهودها من أجل إتمام الحملة على أكمل وجه، من خلال تنظيم مجموعة من القوافل البيطرية في جميع القري والمراكز البعيدة، فقد تم تحصين حتى الآن ما يصل إلى نحو 4170 رأس من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، والجدير بالذكر أن هذا العدد تم تحصينه خلال قافلة واحدة فقط لنحو 2841 مربي وشخص.

تفاصيل عن القافلة

وفي سياق متصل، أعلن “رمزي” أن القافلة انطلقت فعاليتها في منطقة الشلال بوحدة أسوان البيطرية، وذلك ضمن فعاليات الحملة القومية، ولم تقتصر فقط على تحصين هذا العدد من الماشية، بل إنه تم العمل على تسجيل وترقيم كل الماشية التي لم يسبق ترقيمها خلال الفترة الأخيرة، للاستفادة من صندوق تأمين الماشية، والوصول في النهاية إلى العدد كامل.

وأعرب عن اهتمام المديرية أيضاً بإنشاء وإقامة مجموعة من الندوات الإرشادية، لتوعية المربين بأهمية التحصين ووقاية الحيوانات من هذه الأمراض لخطورتها، معلنا عن أن القوافل مازالت مستمرة حتى الآن في المحافظة للوصول إلى جميع الأعداد.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

توقع مجلس الحبوب الدولي “IGC” بثبوت لإنتاج الذرة العالمي في موسم 2023/2024 لكي تثبت عند 1.228 مليار طن، كما أنه تم المحافظة …

أعلن مجلس الحبوب الدولي “IGC” عن رفع توقعاته بشأن الإنتاج العالمي للحبوب في عام 2023/2024 بنحو 3 مليون طن تقريباً، لكي يصل …

توقع مجلس الحبوب الدولي “IGC” بارتفاع تقديرات الإنتاج العالمي من فول الصويا لموسم 2023/2024 والذي ازداد بقيمة مليون لكي تصل إلى حوالي …

شهدت أسعار اللحوم الحمراء البلدي في عيد الأضحى استقراراً ملحوظاً مقارنة بالأسعار التي شهدتها الأسعار قبلها، وقد تحقق الاستقرار في ضوء نقص …