ميناء دمياط يصدر اليوم الثلاثاء 3500 طن من فول الصويا و استقبال 470 طن ذرة

تواصل أسعار الذرة الصفراء الانخفاض بالتزامن مع استمرار الإفراجات الجمركية لخامات الأعلاف، حيث انخفضت أسعار الذرة اليوم بمعدل 200 جنيها، ليكون معدل التراجع الكلي منذ الارتفاع الأخير حوالي 3 آلاف جنيها.

والجدير بالذكر، أن أسعار خامات الاعلاف ترتبط ارتباطاً وثيقاً بأسعار الدولار، فبمجرد أن ارتفع الدولار في السوق السوداء ارتفعت أسعار خامات الاعلاف إلى الأسعار الذي سبق و شاهدناها الفترة الأسابيع الماضية، ولكن مع تراجع أسعار الدولار في السوق السوداء بدأت أسعار خامات الاعلاف تتراجع مرة أخرى، ولكن ماذا عن الارتفاع الأخير الذي شهدناه في الدولار خلال الساعات القليلة الماضية، هل سيؤثر مرة أخرى على أسعار الخامات.

لذا تبذل الحكومة قصارى جهدها من خلال التنسيق مع البنك المركزي لتوفير العملة الدولارية التي تساعد في زيادة الإفراجات الجمركية من خامات الأعلاف، وبالتالي المحافظة على صناعة الدواجن.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أعلن المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل حوالي 11 سفينة، غادر منهم 10 سفن، وبهذا يكون إجمالي عدد السفن التي تتواجد في الميناء حوالي 35 سفينة.

الواردات من البضائع العامة

وقد استقبل ميناء دمياط اليوم الثلاثاء نحو 23261 طن من البضائع العامة، التي تتراوح ما بين 470 طن من الذرة، والباقي يتوزع على مواد أخرى، وعلى الجانب الآخر قد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 3500 طن من كسب الصويا، وحوالي 1100 طن من علف البنجر.

حركة الصادرات والواردات من الحاويات المكافئة

فقد بلغت حركة الصادرات من الحاويات المكافئة نحو 190 حاوية مكافئة، فى حين أن الحاويات الواردة قد بلغت نحو 189 حاوية مكافئة، بينما بلغت حاويات الترانزيت نحو 5930 حاوية مكافئة، وبهذا يصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام من الميناء من القمح نحو 72362 طن من القمح، بينما رصيده في مخازن القطاع الخاص وصل إلى حوالى 423319 طن، وبلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا من الميناء نحو 4642 شاحنة تقريباً.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة