ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 1000 طن من فول الصويا و 600 طن ذرة

كتبت/ندى رشدي

شهدت الذرة الصفراء تراجع اليوم الاثنين بمعدل 200 جنيها في الطن الواحد، حيث تراجعت الأسعار بفعل انتشار الذرة في الأسواق، فضلاً عن قلة الإقبال على شراء الذرة الفترة الأخيرة، ويرجع السبب وراء وفرة المعروض في الأسواق هي تواجد الذرة المحلى الذي كان منتشر في البلاد الفترة الأخيرة، مع زيادة الإفراجات الجمركية.
بينما تستقر أسعار الصويا اليوم على الزيادة الأخيرة التي شهدتها في الأسعار، باعتبار أنها ارتفعت بفعل نقص المعروض من بذرة فول الصويا، مع قلة الإفراجات الجمركية عنها.

الإفراجات الجمركية اليوم

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي تعامل مع الميناء خلال 24 ساعة الماضية والتي تسجل نحو 37 سفينة.
حيث بلغت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 16799 طن والتي قد تتراوح ما بين 1000 طن من فول الصويا والتي قد يتم الإفراج عن كمية يوم، ولا يتم الإفراج عن كمية في اليوم التالي لذا نجد أن الأسعار غير مستقرة، كما أنه قد تم الإفراج عن الإفراج عن 600 طن من الذرة، وزيادة الإفراجات الجمركية يومياً قد تساهم في استقرار الأسعار في السوق، وتحد من حدوث ارتفاعات.
وبهذا نجد أن حجم الصادرات من الحاويات المكافئة قد تسجل نحو 134 حاوية مكافئة، بينما عدد الحاويات الواردة قد سجلت نحو 128 حاوية مكافئة، وبهذا نجد أن أعداد الحاويات الترانزيت قد وصلت إلى 5716 حاوية مكافئة، كما أن إجمالي رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء سجل نحو 92200 طن، في حين رصيده في مخازن القطاع الخاص بالميناء نحو 389358 طن، في حين أن عدد الشاحنات دخولا وخروجا قد سجلت نحو 3756 شاحنة.

الأعلاف في السوق

وتعقيبا على كمية الخامات التي تم الإفراج عنها، قال تامر توفيق أحد تجار الأعلاف في المنصورة في تصريحات خاصة لبيطري توداي أن خامات الأعلاف والأعلاف متوفرة في الأسواق بكميات كبيرة، إلا أن الإقبال على الأعلاف ضعيف جداً هذه الفترة.
مؤكداً على أن الفترة الحالية من كل عام يكون الإقبال ضعيف جداً على الأعلاف، ولكن النسبة الفترة الحالية مرتفعة عن كل عام، باعتبار أن الأسعار مرتفعة بشكل مبالغ فيه.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة