ميناء دمياط يستقبل اليوم الأحد 3001 طن من الذرة

تواصل أسعار الذرة التراجع اليوم الأحد في الأسواق، بعد أن حققت ارتفاعات مبالغ فيها خلال الأسابيع الماضية، ولكن بالتزامن مع تراجع أسعار الدولار، تراجعت أسعار خامات الأعلاف نسبياً ليشهد التراجع في الذرة اليوم بمعدل 200 جنيها في الطن الواحد، لذا يبلغ معدل التراجع كله ما يصل إلى حوالي ألف ونصف تقريباً.

وقد يرجع السبب وراء تراجع أسعار الذرة هو زيادة الإفراجات الجمركية للذرة، وجهود الحكومة لتوفير العملة الدولارية في البلاد من أجل توافر خامات الأعلاف، وقد أكد عدد كبير من موردي خامات الأعلاف أن أسعار الخامات من الذرة والصويا تتوقف على أسعار الدولار أيضاً في السوق السوداء.

الإفراجات الجمركية

وقد أعلن المركز الإعلامي لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث أنه استقل 5 سفن، في حين أنه غادر 8 سفن، بينما عدد السفن التي تتواجد في الميناء ما يصل إلى حوالي 33 سفينة.

ومن بين السفن التي تتواجد في الميناء سفينة PRINCESS MAYSA والتي ترفع علم بنما تحمل على متنها حمولة من القمح تقدر بحوالي 5845 طن القادم لصالح القطاع الخاص بالدولة، وكذلك سفينة BELHAVEN التي تحمل على ظهرها حمولة 49177 طن من القمح القادم لصالح القطاع العام، وهذا ما يؤكد على جاهزية ميناء دمياط لاستقبال جميع ناقلات القمح.

الذرة

وقد بلغت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 34689 طن، ومن ضمنها ما يصل إلى حوالي 3001 طن من الذرة الصفراء، حيث استمرار الإفراجات الجمركية للذرة تساهم في استقرار أسعار الذرة نسبياً في الأسواق.

حيث بلغت حركة الصادرات من الحاويات المكافئة ما تصل إلى حوالي 930 حاوية مكافئة، فى حين أن الحاويات الواردة بلغت نحو 275 حاوية، وبهذا يكون إجمالي حاويات الترانزيت قد وصلت إلى حوالي 4870 حاوية مكافئة.

وبهذا يكون إجمالي رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح ما يصل إلى حوالي 69815 طن، بينما رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع الخاص بالميناء قد يصل إلى حوالى 418433 طن، وقد بلغت عدد القطارات دخولا وخروجا من الميناء ما يصل إلى 5207 شاحنة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة