قبل نهاية الأسبوع… أسعار الذرة والصويا تحقق ارتفاعات في الولايات المتحدة الأمريكية

في نهاية تداولات بورصة شيكاغو أمس الثلاثاء أغلقت عقود الذرة والصويا على ارتفاع طفيف، وقد قام عدد من المتداولين بتسوية مراكزهم قبل نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة قد تصل إلى ثلاثة أيام، كما أنهم قد تمكنوا من تقدير كافة التوقعات في أمريكا الجنوبية.

عقود الذرة وفول الصويا

وفي حقيقة الأمر، قد حققت العقود الآجلة من فول الصويا والذرة انخفاض كبير، كما نجد أن التجار قد وجهوا جزء كبير من ‏اهتمامهم إلى كافة المشاكل التي تتعلق  بالمحاصيل المتضررة من الجفاف في الأرجنتين، وهذا إلى التوقعات التي تتعلق باحتمالية إنتاج محصول قياسي كبير من فول الصويا البرازيلي.

وفي ضوء الأحداث التي تشهدها العقود الآجلة من فول الصويا والذرة الصفراء، نجد أنه يتأثر كافة التجار بكل ما يتعلق بحالة اليقين التي ترتبط بمستقبل ممر تصدير الحبوب من خلال البحر الأسود، فضلاً عن ارتفاع الدولار، وتراجع أسعار النفط الخام للحد من الارتفاعات.

الحبوب الأمريكية

ووفقاً للأحداث والمؤشرات التي تتواجد في السوق، نجد أن القوة المبكرة المتعلقة بمؤشر الدولار تؤثر بشكل كبير ومباشر على أسواق الحبوب، مما كان له تأثير سلبي على الحبوب الأمريكية، والتي أصبحت أقل جاذبية على مستوى العالم كله.

وفي سياق متصل، نجد أن كافة التجار وكل العاملين في منتدى التوقعات السنوي لوزارة الزراعة الأمريكية، أنهم في انتظار الأسبوع المقبل، باعتبار أنه يتواجد فيه مجموعة من التوقعات التي من المفترض أن تقوم الحكومة الأمريكية بإصدار مجموعة من التوقعات الأولية التي تتعلق بزراعة وإنتاج المحاصيل ‏الأمريكية الرئيسية لعام 2023، والجدير بالذكر أن يوم الإثنين المقبل هو إجازة رسمية في الولايات المتحدة الأمريكية، لذا من المتوقع أن يصدر هذا التقرير في أي يوم آخر من الأسبوع.

الذرة وفول الصويا

وفي ختام الجلسة أمس، نجد أن العقود الآجلة للذرة تسليم ديسمبر قد شهد ارتفاعا ملحوظ بنسبة 0.6%‏‏ لكي يصل إلى 4.69 دولار للبوشل.‏

في حين أن العقود الصويا الآجلة تسليم يناير المقبل، قد ارتفع هو الآخر ليصل إلى 2% بعد أن كان 13.67 دولار للبوشل.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة