شعبة الذهب… الظروف الراهنة تحد من توقعات أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب مجموعة من التخبطات الفترة الماضية ما بين الارتفاع والانخفاض، ولكن الأسعار بدأت في الارتفاع مرة أخرى خلال الساعات الأخيرة، لذا أخذ يتساءل المواطنين عن توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل، قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب والمصوغات بالغرفة التجارية بالقاهرة إنه فى ظل الأحداث السياسية الراهنة، وعدم استقرار الأوضاع في جميع أنحاء العالم، من الصعب توقع أسعار ومستقبل الذهب الفترة المقبلة، باعتبار أن الأحداث المتغيرة قد تكون سبب في تغيير بورصات الذهب العالمية، وبالتالي تغيير الأسعار على مستوى العالم.

أسعار عالمية

وأوضح “ميلاد” أن أسعار الذهب العالمية تنعكس بالتعبية على أسعار الذهب المحلية، وبعد الأحداث الواقعة في فلسطين من المتوقع أن تؤثر على الأسعار عالمياً، لذا تمني أن تشهد البلاد استقرار الفترة المقبلة.

ومن أجل تحقيق الاستقرار في البلاد، أكد على قيام الشعبة بتقديم طلب إلى مجلس الوزراء من أجل تمديد مبادرة إدخال المصريين الذهب من الخارج دون جمارك، ولكنه لم يتم اتخاذ أي قرار فعلى على أرض الواقع.

خوف وإقبال

وشدد رئيس الشعبة أن المواطنين يقبلون على شراء الذهب الفترة الحالية بشكل كبير، من أجل الاستثمار فيه، لذا زيادة الطلب قد يؤثر على الأسعار أيضاً، باعتبار أن قاعدة العرض والطلب لها رأي هي الأخرى في السوق.

مطالباً جميع المواطنين بالمحافظة على الفاتورة التي تتخذ عند شراء الذهب، لأنها تضمن حق المشتري في الذهب، من خلال تحديد سعر الشراء والمصنعية.

أسعار الذهب

وفيما يتعلق بأسعار الذهب اليوم، أوضح أن أسعار الذهب بدأت في الارتفاع اليوم بعد أن تراجعت خلال الساعات الأخيرة، حيث بلغ سعر الذهب عيار 21 إلى 2620 جنيها، بينما سعر الذهب عيار 24 يبلغ 2994 جنيها، أما سعر الذهب عيار 18 يسجل 2246 جنيها، بينما سعر الذهب عيار 14 يبلغ 1747 جنيها، بينما سعر الجنيه الذهب قد ارتفع ليسجل 20690 جنيها.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الذهب محليا إلا أن الأسعار العالمية تتراجع بالتزامن مع تراجع أسعار الدولار والجدير بالذكر أن معدل التراجع في أسعار الذهب عالميا قد انخفضت إلى نحو1962 دولارا للأونصة،في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء، وهذا بمعدل تراجع قد يبلغ نحو 6.6 دولار بنسبة 0.35%، وهذا في حالة مقارنة مستواه في نهاية تعاملات أمس.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق الاستقرار اليوم الخميس في آخر أيام عطلة عيد الأضحى الرسمية للبنوك المصرية الحكومية والخاصة، ليستقر الدولار …

مع العودة من إجازة عيد الاضحى المبارك، حققت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً في الأسواق، حيث استقرت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية …

تواصل أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم الخميس، نظراً لاستمرار المصانع والشركات في عطلة عيد الأضحى فمن المفترض أن تستمر العطلة …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة …