سيناريو الـ 80 جنيها على وشك الاقتراب في الدواجن

شهد أسعار الكتكوت ارتفاع كبير خلال يومين حيث ارتفعت الأسعار لتصل إلى 35 و 37 جنيه للكتكوت الواحد، وهذا ما دفع عدد كبير من المربين إلى تجنب التسكين في ظل هذه الأسعار المرتفعة، بالإضافة إلى أسعار الخامات التي واصلت الارتفاع هي الأخرى بشكل كبير، لذا من المرتقب أن تصل الأسعار مرة أخرى إلى 80 جنيها.

وفي سياق متصل، قال المهندس ضياء أبو العينين أحد مسوقي الدواجن في تصريحات خاصة لبيطري توداي أنه في ظل التخبطات التي تواجه قطاع الكتاكيت والاعلاف، أن ترتفع أسعار الدواجن البيضاء خلال الأيام القليلة المقبلة.

أسعار الدواجن

وأشار إلى أسعار الدواجن البيضاء اليوم التي تتراوح ما بين 65 و 66 جنيها، تنفيذاً لسعر المبادرة، حيث أن استمرار هذه الأسعار سوف تؤدي بالأسعار إلى الهاوية، مع خروج عدد كبير من المربين الصغار مرة أخرى، فمثلاً خلال شهر فبراير الماضي، خرج عدد من المربين لذا ارتفعت الأسعار لتسجل 80 جنيها، وهذا ماهو متوقع الفترة المقبلة، أن ترتفع الأسعار مرة أخرى.

إنهاء الأجل

ومن جانبه، أكد أبو العينين على أن أسعار عدد كبير من صغار المربين أعلنوا رفضهم عن تسكين الكتاكيت في ظل الأسعار التي تقترب من الـ 40 جنيها، باعتبار أن أغلب مكاتب التوزيع أوقفت العمل الآجل تماماً، فبعد أن تهاونت نسبياً في الأجل الفترة الماضية، رفضت عمل الآجل قطعا خلال الأيام المقبلة، وهذا ما يؤكد على احتمالية وقوع فجوة الفترة المقبلة.

السعر محكوم

وأوضح أن السوق يشهد انتعاشة في المعروض، كما أن يتواجد انتعاشة في حالة السحب، لذا الأسعار ثابتة، ولكن في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف وارتفاع أسعار الكتاكيت وارتفاع أسعار الأدوية باعتبار أن الدورة هذه كانت بها بعض الأمراض، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار التدفئة، لم تحقق هامش ربح ترضي المربي، لذا توقع عدم الاستمرارية في ظل هذه الارتفاعات.

سيناريو متكرر

لذا توقع أن يتكرر سيناريو ارتفاع أسعار الدواجن مرة أخرى مع نهاية العام الجاري، ومع بداية شهر فبراير القادم لتصل الأسعار إلى 80 جنيها، فضلاً عن خروج عدد من المربين، مسببين أزمة في القطاع مرة أخرى.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة