بيطري الغربية… تنتهي من تحصين نحو 22 ألف رأس ماشية

كتبت/ندى رشدي

بناءاً علي نجاح الحملة القومية الثانية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في البلاد التي انطلقت في شهر يوليو الماضي، توجهت جميع الهيئات العاملة بالطب البيطري إلى إعداد حملة قومية ثالثة أخرى.

حيث انطلقت فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في جميع أنحاء الجمهورية يوم الأحد الماضي 19 نوفمبر، بعد استعداد المديريات لها، وتجهيز الإعدادات اللازمة من أجل إتمام التحصينات واستكمالها على أكمل وجه.

التحصين في الغربية

وفي سياق متصل، قال الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري في الغربية في تصريحات خاصة لبيطري توداي أنه منذ انطلاق الحملة وحتى الآن تم تحصين ما يصل إلى 22 ألف رأس من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، من إجمالي أعداد الماشية في المحافظة البالغة 266 ألف و 554 رأس.

تجهيزات المديرية

ومن جانبه، أعرب عن التجهيزات التي قامت بها المديرية من أجل استمرار عمليات التحصين لكي تخرج للمواطنين على أكمل وجه، حيث تم تجهيز وإعداد كافة اللقاحات والتطعيمات و تجهيزها وحفظها بطريقة سليمة من أجل تجنب إفسادها بفعل العوامل الجوية المختلفة.

مشدداً على أن كافة التحصينات آمنة وفعالة، حيث تم التأكد من صحتها قبل انطلاق الحملة القومية.

الحملات الارشادية

ومن أجل توعية المربين بأهمية الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، أوضح “أنور” أنه قد سبق تجهيز وإعداد عدد من الندوات الإرشادية التي قامت على تجهيزها لجنة الإرشاد قبل انطلاق الحملة، والتي مستمرة حتى الآن في هذه الحملات من أجل توعية المربين بخطورة هذه الأمراض، وأهمية التحصين للوقاية من الأمراض في ظل الظروف الراهنة.

كما أكد على قيام المديرية باستغلال كافة وسائل الإعلام المتواجدة في المحافظة، سواء كانت من وسائل الإعلام المرئية مثل القناة السادسة، أو المنصات المرئية الأخرى، أو من خلال استغلال إعلام الشارع، المتمثل في استخدام المكبرات الصوتية لتوعية المربين بالحملة، وبالفعل خلال اليومين الأولين من الحملة تم استجابة عدد كبير من المواطنين لهذه الحملة، وبدأت تسير على خطى النجاح.

مشيراً إلى الوسائل المتبعة كلها لتحقيق نجاحات للحملة ومنها تجهيز لجان تحصين ثابتة، ولجان تحصين متحركة تمر من بيت لآخر، لتوفير الجهد على المربين والتي تستمر من أول الضوء حتى آخر ضوء في اليوم.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق العبور الجملة للأسماك، حققت أسعار الأسماك بكل أنواعها استقراراً ملحوظاً في الأسواق، بالتزامن …

حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف معدلات التخزين بالتزامن مع إجازة العيد المبارك، فقد استقرت أسعار الذرة …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار الدواجن تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الساسو بمعدل 6 جنيهات في …