بعد توقف يومين… ميناء دمياط يعلن استقبال 8000 طن ذرة اليوم الإثنين

 

حققت اليوم الإثنين أسعار الذرة الصفراء ارتفاع مفاجئ، في حين أنها حتى أمس كانت تواصل الانخفاض، ولكن الارتفاع التي حدثت كانت مفاجئة بمعدل مرتفع، حيث ارتفعت أسعار الذرة الصفراء اليوم بمعدل 500 جنيها في الطن الواحد لكل أنواع الذرة.

وفي حقيقة الأمر لم يكن الارتفاع من نصيب الذرة فقط بل إنه كان من نصيب فول الصويا أيضاً التي ارتفعت بمعدل ألف جنيها في الطن الواحد، وهناك توقعات باستمرار الارتفاع لفترة مقبلة، باعتبار أنه لا تتوفر العملة الدولارية في الأسواق.

وفي سياق متصل، قال المهندس طارق هلا المدير التنفيذي للشركة المصرية الهولندية للأعلاف في تصريحات خاصة لبيطري توداي إننا في صدد أزمة حقيقية في حال عدم تدخل الدولة بزيادة الإفراجات الجمركية والتوسع في توفير العملة الدولارية.

الإفراجات الجمركية

والجدير بالذكر، أن الحكومة تبذل قصارى جهدها من أجل توفير الدولار الذي يساعد في زيادة الإفراجات الجمركية لخامات الأعلاف وخاصة الذرة والصويا، وذلك من خلال التنسيق مع البنك المركزي.

وفي ضوء الإفراجات الجمركية، لم يعلن ميناء دمياط عن استقبال أي شحنات من الذرة أو الصويا خلال اليومين الماضيين، ولكن بداية من اليوم بدأت تعود حركة الإفراجات الجمركية للذرة.

الإفراجات الجمركية في ميناء دمياط

وقد أعلن المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 8 سفن، بينما غادر 6 سفن، وبهذا يكون عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 40 سفينة.

وبهذا قد بلغت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 52396 طن ومن بينها ما يصل إلى حوالي 8000 طن من الذرة الصفراء،حيث توقف الميناء عن استقبال الذرة لمدة يومين، ولكن عاد الأمر مرة أخرى، واستقبل نحو 11471 طن من القمح.

وبهذا بلغت حركة الصادر من الحاويات 616 حاوية مكافئة، وعدد احاويات الواردة وصلت نحو 77 حاوية مكافئة، ليكون إجمالى الحاويات الترانزيت قد وصلت إلى نحو 5721 حاوية، حيث بلغ إجمالي صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام في الميناء ما يصل نحو 77301 طن، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص بالميناء نحو 408175 طن، وقد بلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا ما يصل إلى حوالي 4762 شاحنة تقريباً.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

انتشر الذعر في عدد من الدول عقب إعلان الدولة البرازيلية مرض الطاعون في الدواجن، والمعروف باسم النيوكاسل في البرازيل، إلا أنه قد …

حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاعات ملحوظة في نهاية الجلسة أمس الأربعاء في بورصة شيكاغو للحبوب بعد تباين أداء السلعة الزراعية، ولكن …

يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف لتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، ولكن قد شهدت الأسعار ارتفاعات ملحوظة، فقد …

قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر تحريك أسعار البنزين بأنواعه وكذلك السولار بداية من اليوم الخميس بعد أن نظرت في الوضع …