الخراف تباع بالمجان في أستراليا… تعرف على السبب

شهدت دولة أستراليا حدث فريد من نوعه، وهو زيادة أعدادها حتى وصلت الأعداد في أستراليا إلى نحو 100 مليون رأس أو أكثر من ذلك، وبهذا العدد أصبحت أستراليا تواجه من فائض في أعداد الخراف مسببة أزمة حقيقية، ولهذا السبب قد توجهت الحكومة الاسترالية إلى توزيع الخراف بالمجان على المواطنين في استراليا.

خراف المجاني

وبناءا على ما سبق ذكره، قامت الحكومة بتوزيع الخراف في المحلات والمزارع بالمجان، لذا تمكنت كل أسرة من الحصول على خروف واحد، وقد صنف هذا الأمر بأنه نوع من المساعدات الحكومية من أجل المساهمة في تقليل الضغط على المزارعين للتحكم في الإنتاجية، وفضلاً عن قيام الحكومة بعمليات التوزيع المجاني إلا أنها في صدد تصدير الخراف والماشية إلى الخارج بأسعار مخفضة.

وفي سياق متصل، نجد أنه من المتوقع أن تستمر الأزمة التي تتعلق بوجود فائض في  رؤوس الخراف في أستراليا لفترة طويلة، وبهذا نجد أن يصل عدد الخراف إلى نحو  120 مليون رأس مع مرور عام 2024.

أسباب زيادة الإنتاج في أستراليا

وقد تشهد استراليا زيادة في الإنتاج الآونة بفعل ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء بشكل مبالغ فيه، مع ضعف الطلب المنتجات الحيوانية في البلاد، مما أثر بشكل عام على رؤوس الثروة الحيوانية المتواجدة في البلاد، مما نتج عن هذا زيادة في أعداد الثروة الحيوانية.

وهناك سبب آخر، أثر على زيادة أعداد رؤوس الماشية في أستراليا التي تتمثل في التغيرات المناخية الصعبة التي واجهة البلاد الاسترالية مما شكل ضغط كبير على قطاع الثروة الحيوانية التي من المفترض أن يتم ذبحها الأيام المقبلة.

توجهات الحكومة لحل أزمة الفائض

وقد توجهت الحكومة إلى اتخاذ مجموعة من التدابير والتوصيات التي تتمثل في دعم المزارعين مادياً من أجل التحكم في أعداد الماشية الخاصة بهم، وتصريفها، للمساهمة في النهاية في تعزيز واستقرار القطاع الزراعي.

فضلاً عن توجهها للعمل على تنمية وتعزيز صادرات رؤوس الخراف، من أجل التوصل إلى إيجاد فرص تسويقية وإتاحة فرص للعمليات التصديرية، بالإضافة إلى توجههم إيجاد مجموعة من الفرص لتعزيز مجموعة من الصناعات الجديدة مثل إنتاج الأعلاف وكذلك الأسمدة

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة