البرازيل في صدد إطلاق المرحلة الثانية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

صرحت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية ومصايد الأسماك الإمدادات الموجودة في ولاية ريو دي جانيرو البرازيلية أن الولاية في صدد الانطلاق في المرحلة الثانية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع مع نهاية شهر نوفمبر الجاري.

معلومات عن التحصين

وهناك توقعات من قبل الوزارة أن تنجح عملية التحصين وتمم بنسبة 100% لجميع رؤوس الماشية والجاموس التي تتواجد في الولاية حتى عمر عامين، وذلك للوصول إلى أهداف الوزارة التي وضعتها بحيث تصل الدولة إلى الخطة وهي الحصول على منطقة خالية تماماً من أمراض الحمى القلاعية دون الحصول على تطعيمات مع بداية عام 2024.

ووفقاً للبيان الذي صدر عن الولاية أنه يتواجد حوالي 5 ولايات في البرازيل خاليين تماماً من مرض إنفلونزا الطيور، ومن بينهم ولاية دي جانيرو التي هي خالية تماماً من أي أمراض قد تتواجد في المنطقة.

وطالبت جميع المربين في الولاية من أجل التعاون مع عمليات التحصين من أجل الحصول على ولاية خالية تماماً من الفيروسات، وهم على بعد خطوة واحدة فعلياً من تحقيق هذا الأمر.

التطعيم قبل نوفمبر

وفي سياق متصل، قد أوضح الدكتور فلافيو سيابا أنه لابد من الاهتمام بعمليات التطعيم والاستمرار في الحصول عليه بشكل مستمر حتى نهاية شهر نوفمبر، حيث الهدف الأول من هذه المرحلة والتحصين هو إتمام التحصينات لجميع الأبقار والجاموس التي تتراوح أعمارهم ما بين يوم و 24 شهراً.

وفي إشارة منه، إلى المرحلة التي تم إطلاقها في شهر مايو الماضي، أكد أنه تم تحصين جميع  الماشية الموجودة بمختلف الأعمار، مشدداً على أن هذه المرحلة والتحصين الفترة الحالية كلها إلزامية وفقاً للخطة الموضوعة من الوزارة للحصول على منطقة خالية تماماً من الأمراض، مؤكداً أنه في حالة عدم تحصين القطعان والإعلان عن قيامك بالتحصين دون أخذه سيتم العمل على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضدهم وتغريمهم، ومن الممكن أن يتم إغلاق ممتلكاتهم.

لذا، قامت الوزارة بوضع شرط أنه لابد من التسجيل على موقع الوزارة أو إرسال رسالة بعد 5 أيام من التحصين بأنه قد تم التحصين سواء كانت هذه الرسالة إلى أحد مراكز الدفاع التابعة للبلدية.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة