افراجات جديدة… ميناء دمياط يستقبل اليوم 3300 طن ذرة

يواصل ميناء دمياط استقبال شحنات الذرة والصويا المستوردة من الخارج، والتي يتم طرحها في الأسواق بالتعاون مع البنك المركزي من خلال توفير العملة الدولارية التي وصلت إلى ارتفاعات كبيرة في السوق السوداء خلال الساعات الأخيرة.

وبالتزامن مع الإفراجات الجمركية التي تتم، أصبح هناك وفرة من المعروض في الأسواق من الذرة الصفراء، لذا انعكس على أسعار الأعلاف النهائية التي بدأت أسعارها في التراجع.

وفي سياق متصل، قال صلاح عبدالله أحد موزعي الأعلاف في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن الركود سيد الموقف الفترة الحالية، فبعد أن تم الإقبال على شرائها الفترة الماضية وخزن المربين والشركات الأعلاف بكميات كبيرة، بدأوا في التراجع مرة أخرى بعد أن بدأت أسعار خامات الأعلاف في الارتفاع.

الركود سيد الموقف

وأوضح أن السوق مغذي بكميات كبيرة من خامات الأعلاف، ولكن الركود سيد الموقف حيث تراجع معدل الإقبال على شراء الأعلاف بمعدل 70% تقريباً، مؤكداً أن الحال من الممكن أن يستمر حتى نهاية الأسبوع القادم أيضاً، نظراً لأن الجميع أخذ حيطته وسبق بالتخزين الفترة الماضية.

الإفراجات الجمركية

وفي ذات الصدد، أعلن المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 10 سفن، في حين غادر الميناء 8 سفن، وبهذا يكون إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء حوالي 32 سفينة.

حركة الواردات والصادرات

وقد استقبل الميناء 29356 طن من البضائع العامة، ومن ضمنها 3300 طن من الذرة الصفراء، حيث طرحها في الأسواق يساعد في تقليل الأسعار بمعدل كبير، وحوالي 9043 طن من القمح.

وعلى الجانب الآخر، قد صدر الميناء كمية من كسب الصويا بنحو 1200 طن، كما أنه صدر 5674 طن من علف البنجر، بالتزامن مع الوقت الذي يحتاج فيه البلاد إلى أي كمية من الأعلاف.

وبهذا يصل إجمالي رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 71113 طن، في حين أن رصيده في مخازن القطاع الخاص سجل نحو 421926 طن، وعدد الشاحنات دخولا وخروجا حوالي 4765 شاحنة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة