“استثمار سعودي”… الشركة الوطنية تستهدف شراكة جديدة خلال 2024

أعلن المدير العام لشركة دواجن الوطنية المصرية منصور بن على بأن شركته تتفاوض الفترة الحالية من أجل شركة دواجن مصرية خلال عام 2024، وتم ذكر هذا القرار على هامش ملتقى الأعمال المصري السعودي.

شراكة جديدة

ويجدر الإشارة هنا، إلى الشركة الوطنية للدواجن تخطط من أجل التوسع والانفتاح في أنشطته في مصر، وذلك عن طريق إنشاء ما يعادل 8 محطات لتربية وإنتاج الدواجن خلال عام 2024.
ومن جانبه، أوضح أن حصة الشركة السوقية من قطاع الدواجن المجمدة في مصر قد وصلت إلى نحو 30%، كما بلغت حصة الشركة من سوق الدواجن الحي نحو 30%.
وفي العام الماضي، قد قام خادم الحرمين الشريفين بجمهورية مصر العربية “أسامة بن أحمد” بافتتاح المقر الإداري لكل ما يتعلق بمجموعة شركات الدواجن الوطنية في العاصمة المصرية “القاهرة”.
كما أنه في وقت سابق من العام الماضي، قد أعلن العضو المنتدب لشركة الدواجن الوطنية بأن مصر والسوق المصري، واحد من أقوى الأسواق، والتي تعد واحدة من الأسواق الجاذبة للاستثمار، لذا تحاول الشركة بذل الجهود من أجل لتنمية هدفها والاستثمار في مصر.

التوسع والاستثمار

وشدد على أن كافة الخطوات الاستثمارية التي تتخذها الشركة الوطنية فهي خطوات مدروسة فعلياً وممنهجة أيضا، حيث تتم الخطوات الاستثمارية سنوياً بمعدل قد يتخطى المعدلات التي من المفترض أن يسير عليها.
حجم استثمارات الشركة السعودية الوطنية
وأوضح “منصور” أن قيمة الاستثمارات الشركة الوطنية في مصر كبير جداً، قد تجاوز نحو 120 مليار ريال سعودي، مؤكداً على أن مصر لديها طاقة إنتاجية ضخمة وبطاقة عمل كبيرة جداً، حيث أن السوق الخاص بالأغذية في مصر ينمو بشكل واعد وكبير، لذا نجد أن السوق المصرى مهم لأي مستثمر.

صناعة الدواجن في مصر

وقد أكد على أن صناعة الدواجن في مصر واعدة جداً، ويعمل فيها عدد كبير من المواطنين، مؤكداً على أن الشركة تعمل على زيادة معدل الإنتاج، والانتشار في السوق بشكل أكبر، لأن صناعة الدواجن في تتطور بشكل أقوى في السوق المصري، إذا تم مقارنته بالأسواق الأخرى، لذا يتم زيادة الاستثمار في مصر.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق الاستقرار اليوم الخميس في آخر أيام عطلة عيد الأضحى الرسمية للبنوك المصرية الحكومية والخاصة، ليستقر الدولار …

مع العودة من إجازة عيد الاضحى المبارك، حققت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً في الأسواق، حيث استقرت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية …

تواصل أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم الخميس، نظراً لاستمرار المصانع والشركات في عطلة عيد الأضحى فمن المفترض أن تستمر العطلة …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة …