اسكتلندا تسجل خسائر فادحة في الدواجن بسبب انفلونزا الطيور

صرحت السلطات الاسكتلندية خلال الأيام القليلة الماضية أن البلاد تعاني من خسائر كبيرة فادحة في الدواجن، بعد انتشار إنفلونزا الطيور في البلاد بشكل مؤثر، وفقاً لما صرحت به عدد من السلطات المحلية.

إنفلونزا الطيور في البلاد

وفي سياق متصل، قد أعلنت وكالة الطبيعة الاسكتلندية أن مجموعة من طيور الغلموت و الكيتيواك وخطاف البحر المتواجدين في اسكتلندا قد عانوا بشكل كبير من نقص أعدادهم في البلاد، وبالتالي تم تحقيق خسائر مادية فادحة.

وقد أصدر عن فيروس انفلونزا الطيور ما يصل إلى حوالي 9610 تقريراً، والذي من ضمنهم ما يشير إلى وجود أعداد كبيرة من الطيور البرية المريضة أو النافقة، وقد تم هذا الأمر في الفترة التي تتراوح ما بين 3 ابريل حتى 1 أكتوبر لعام 2023، حيث نفق أغلبها على طول الساحل الشرقي.

إنفلونزا الطيور في الدواجن

وفي ظل انتشار إنفلونزا الطيور في البلاد، قد أثبت عدد من الخبراء على أن الطيور تتبنى مناعة حقيقية ضد الفيروس، ولكن ما يحدث في ولاية فورفي الطبيعية الوطنية في منطقة أبردينشاير قد نفق أكثر ما يصل 40% من دواجن الخرشنة في هذا العام فقط.

وفي سياق متصل، صرحت  الوكالة أن حجم النافق من الدواجن هو أمر طبيعي للغاية بين دواجن الخرشنة، ولكن قد نجد أن  حجم الوفيات التي لها علاقة مباشرة ووثيقة بأنفلونزا الطيور وطبيعتها المفاجئة في الصيف الماضي كانت غير طبيعية،  وعندما نقوم بمقارنة كل  الخسائر التي نتجت عن الوفيات البالغة التي قد تم الإشارة عنها، نلاحظ أن كل هذه الخسائر قد تسبب قلقاً وأضرار بالغة فيما يتعلق بتعافي الطيور طويلة العمر.

إنفلونزا الطيور في العالم

وعند العودة إلى أصل تاريخ انتشار هذه الموجة من إنفلونزا الطيور، نجد أنه قد انتشرت إنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2021، وقد أثار القلق من الخوف على تأثيرها لصحة الإنسان، نجد أن تأثيرها منخفض جداً، ولكن خلال الأيام القليلة الماضية تم التأكيد على إصابة 3 مباني اسكتلندية، وكذلك العثور على حوالي 300 طائر نافق على الشاطئ.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلن المصدرون الأمريكيون عن تراجع مبيعات الذرة الصفراء لعام  2023-2024 بنحو 511.4 ألف طن، وقد تضمن هذه المبيعات الإلغاءات التي تمت أيضاً …

أعلنت الحكومة النرويجية خلال الساعات الأخيرة عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية، فقد عقدت مجموعة من الاتفاقات مع أربع شركات من أجل …

تستمر أسعار خامات الاعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم في الأسواق بعد أن شهدت مجموعة من التغيرات خلال الفترة الماضية، حيث تستمر في …

تمكنت البلاد من زراعة نبات الازولا بنجاح في بلاد جنوب سيناء، حيث يعتبر واحد من أهم الأعلاف الاقتصادية التي توفر الكثير من …