هل تتمكن لحوم الإبل من سد فجوة اللحوم الحمراء

شهدت أسعار لحوم الأبقار والجاموس ارتفاع كبير الفترة الماضية، كما أنه دائماً ما يكثر بالاهتمام بأسعار اللحوم البقري دون عن غيره من اللحوم، ولكن ماذا لو سلطنا الضوء حول لحوم الإبل و أسعار لحوم الإبل، باعتبار أنها واحدة من أكثر اللحوم الصحية الموجودة على الإطلاق.

وهنا ما يدفعنا للسؤال حول لماذا لا يقبل المواطنون على شراء لحوم الإبل بنفس إقبالهم على اللحوم البقري والجاموسي، هل لها علاقة بالأسعار أم هل هناك سبب آخر وراء عدم الاهتمام؟

 

فوائد لحوم الجمال

وقد علق على ذلك، المهندس عماد السباعي مدير مزرعة البشاير في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن لحوم الجمل إذا وضعت في مقارنة مع اللحوم الأخرى من حيث الفائدة تفوز بجدارة، ولكن ما يدفع السبب وراء عدم الاهتمام به مثل اللحوم الأخرى هو اختلاف الاذواق العامة، وكذلك اختلاف المناطق.

 

وأوضح أن لحوم الإبل واحدة من اللحوم الغنية بالمحتوى البروتيني، كما أن نسبة الكوليسترول تكون منخفضة جداً، والدهون الموجودة في الإبل قليلة للغاية لا تشكل خطراً على صحة الإنسان.

مميزات الإبل نفسه

وفيما يتعلق بمميزات تربية الإبل، أكد “السباعي” أنها من الحيوانات التي لا تمرض إطلاقاً وفي حالة مرضها تموت فوراً، كما أنها لديها القدرة على تحمل الظروف المناخية الصعبة جداً، بالإضافة إلى تحملها الملوحة، باعتبار أنه إذا أقبل على تناول مياه مالحة يقوم بالتخلص من الملوحة، و لا يستهلك كميات كبيرة من المركزات و الاعلاف الخشنة، مؤكداً على أنه واحد من أفضل اللحوم الحمراء على الإطلاق، وصحية للغاية.

 

هل الذوق العام أم المنطقة

وأشار إلى أن السبب وراء عدم انتشار لحوم الإبل هو الذوق العام للمواطن المصري، حيث يتوقف الإقبال لشراء لحوم الإبل على المنطقة، باعتبار أن المناطق مثل البحيرة والشرقية ومنطقة أبو رواش في الجيزة يقبلون على تناول لحوم الإبل بشكل أساسي وبديل ممتاز للحم البقري، بينما هناك بعض المناطق التي تقبل على استخدام لحوم الإبل في بعض الأكلات فقط.

ومن جانبه، أضاف أن لحوم الإبل تحتاج إلى وقت فقط لا أكثر، لكى تحتل مكانة كبيرة في السوق المصري، فإذا تم الالتفات لها، مع الوقت ستنافس اللحوم البقري.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة